الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

عبروا عن مشاعرهم وتهانيهم للقيادة والمواطنين

أهالي الأحساء: يوم الوطن صفحات من البطولة والإنجازات  

أهالي الأحساء: يوم الوطن صفحات من البطولة والإنجازات  
نُشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 | 03:09 م
A+ A A-
0
المسار - أحمد بن عبدالمحسن - الأحساء

عبر أهالي الأحساء عن مشاعرهم الجياشة تجاه القيادة، وتقدموا بالتهاني بالذكرى 86 لتوحيد المملكة، على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وعبروا بما يكنونه داخلهم تجاه هذا الوطن الغالي . وثمنوا دور حكومة خادم الحرمين الشريفين في إرساء الأمن والأمان في جميع ارجاء الوطن وما تم تحقيقه من تطور في جميع المجالات، واصفين اليوم الوطني بأنه مسيرة للتطويرِ والتنميةِ داعين الله ان تتكرر كل عام في ظل مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات التي حلقت بالمملكة مع مصاف الدول المتقدمة.

  التقت مسؤولين ومواطنين من الأحساء تحدثوا عن هذه المناسبة الوطنية الغالية وما تعنيه لهم ، وكيف ينظرون لها في ظل التطورات التي تعيشها المملكة.

نفديك يا وطني

%d9%8a%d8%a7%d8%b3%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%8a%d8%a8

يقول مدير مركز جمعية البر بالجبيل الأسبق ياسر الشايب ، وطني قلبي الأخضر من يعيش في وطن مثل وطني يفتخر بكل شيء فيه من شماله لجنوبه من شرقه لغربه، ويذوب في تفاصيله من نخله وجباله وسهوله وترابه، سيدرك الآخرون أن شيئا يشدك لهذا الوطن في طهره ونقائه، فهو أرض الحرم والرسالة المحمدية وإذ نحن نعيش وتمر علينا الذكرى ٨٦ لتوحيده، لا نملك إلا أن نتقدم لقيادتنا بالتهنئة بهذه المناسبة ونعلن ونحن نرفع راية التوحيد، أننا نحميك يا وطني وأنت تعيش في القلب حتماً.

المفردات لا تكفي

%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%8a

أما رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران، حسين علي العبيدان، فقد قال إن كلمات الحب ومفردات الوفاء وعبارات الانتماء لا تكفي لتسطير ما يختلج في داخلي من مشاعر جياشة تجاه وطني الغالي. وأضاف: أبارك للقيادة والشعب هذا اليوم الوطني الذي غير معالم بلادي إلى روضة غناء، راجياً من العلي القدير أن يديم علينا نعم الأمن والأمان وأن يبقى وطننا أغلى الأوطان .

 توحيد وبناء

%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%86

ويقدم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنصورة حسين محمد العبادي، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – وفقه الله- وإلي ولي العهد الأمين وولي ولي العهد – حفظهم الله – وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل. وقال: تحتفل المملكة بالذكرى الـ 86 لتوحيد هذا الوطن الغالي على يد البطل المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، هذه المناسبة الغالية التي ترجع بنا بالذاكرة إلى صفحات البطولة والتوحيد والبناء التي أنجزها هذا الملك المؤسس. وأكد: نحن في هذا اليوم نشهد التطور والازدهار على يد أبنائه، ومن أهم هذه الانجازات رؤية المملكة 2030، التي ستشهد فيها المملكة مزيدا من التقدم والاستقرار الاقتصادي، والتي سيستفيد منها أبناء هذا الوطن الغالي.

الاعتزاز بالوطن

وأشار العبادي إلى أن ذكرى اليوم الوطني تدفع الجميع للاعتزاز بوطننا الغالي والحفاظ على منجزاته العظيمة والعمل جميعاً على رسم المستقبل، ونماء الوطن يستحق منا العطاء والبناء والنماء. وأضاف: نسأل الله لهذا الوطن الغالي مزيد من التقدم والتنمية و الازدهار في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين محمد بن نايف وولي  ولي العهد محمد بن سلمان -حفظهم الله – و أن يديم على بلادنا الأمن والأمان والاستقرار ويحفظ جنودنا البواسل في الحد الجنوبي إنه هو السميع المجيب.

تعبير بالشعر

%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d9%8a

من جانبه اختار رئيس اللجنة الإعلامية بمهرجان الزواج الجماعي بالعمران أحمد الحبابي أن يعبر عن ما بداخله من خلال أبيات شعر من قصيدة (الأرض) للأمير بدر بن عبدالمحسن، ليعبر بها عن الوطن:

أنا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها ..

أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها ..

أنا من هالأرض اللي ما لعيالها غيرها أرض.

إلى العلياء

%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b8%d9%81%d8%b1

ويقدم مساعد عبدالله المظفر التهاني والتبريكات لحكومتنا الرشيدة ولشعبنا الوفي ولجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة المباركة بمناسبة اليوم الوطني.

وسأل  الله أن يدوم علينا الأمن والأمان ودام عزك يا وطن والى العلياء دائما وأبداً يا وطني.

أمن وأمان

%d8%b2%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%88%d8%a7%d8%af

ويبارك زكريا فهد العواد لولاة الأمر وحكومتنا الرشيدة حفظهم الله والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني، مشيراً إلى أنها ذكرى الإنجازات والتطورات التي حصلت في عهدهم الجميل الميمون، وطن الإبداع. وقال: حقيقة لا أعرف كيف أعبر ولكن عندي كلمتان اختصر فيهما هذه الإنجازات وهي يكفي أننا عندنا (أمن وأمان )،   ولترى هذه النعمة أنظر إلى الدول الأخرى، والحمد لله على هذه النعمة. وأضاف : أسأل الله أن يطول في عهد ملكنا وأمرائنا، وأن يديم الأفراح السعيدة على الوطن    والأمة الإسلامية، ونبارك لحكومتنا الرشيدة في هذا اليوم الوطني نجاح حج هذا العام وهذا كله بالتخطيط السليم وجهود وتضافر القيادة الحكيمة بقيادة سلمان الحزم.

الوطن الأم

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%8a%d8%a8

جواد سلمان الشايب عضو مجلس إدارة مهرجان الزواج الجماعي بالمنصورة قال وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل : الوطن هو الأم يؤوب إليها أبناؤها، فتضمهم إلى حضنها الدافئ دون تمييز بين كبير وصغير أو طويل أو قصير أو جميل أو ذميم، فيعجزون عن شكرها، و يستميتون في الدفاع عنها ورفعة شأنها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *