الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمين عسير يشدد على نظافة مسالخ أبها وخميس مشيط

أمين عسير يشدد على نظافة مسالخ أبها وخميس مشيط
نُشر في: الإثنين 05 سبتمبر 2016 | 05:09 م
A+ A A-
0
المسار - عسير

شدد أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي على بذل المزيد من النظافة والتنظيم في سوقي الأغنام في أبها وخميس مشيط، استعداداً للإقبال الكثيف الذي سيشهداه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأصدر القاضي خلال تجوله بسوق الأغنام في أبها تعليمات بتغيير أماكن بعض الباعة، بما يضمن سهولة الحركة المرورية فيه، والتنظيم السلس في الدخول والخروج من قبل الباعة ومربي المواشي والمتسوقين.

وأهاب القاضي بالمواطنين بضرورة تعاونهم مع الأمانة في تطبيق الإجراءات النظامية واتباع التعليمات الخاصة بالسوق والإبلاغ عن أي مخالفة في ذلك .

وطالب القاضي مستثمر المسلخ البلدي بأبها وخميس مشيط بزيادة الطاقة الاستيعابية و الإنتاجية لها ، وضرورة الحفاظ على مستوى عالي من النظافة والدقة في خدمة المستفيدين بأسرع وقتٍ ممكن.

من جهته أكد مدير عام صحة البيئة الدكتور جابر حمزة عسيري بأن مسلخ أبها يحوي حالياً 26 جزار يذبحون 300 رأساً كل ساعة ، وسيزيد العدد خلال أيام العيد لأكثر من 50 جزار  .

بينما بين رئيس بلدية خميس مشيط  الدكتور مسفر الوادعي أن المسلخ يستقبل في موسم الأعياد قرابة 4000 رأس من المواشي ، ويشرف على ذبحها طاقم من بيطري مؤهل وعمالة ماهرة في الذبح والسلخ ، وألمح إلى أن المسلح مزود بعدد من كاميرات المراقبة التي تضمن الجودة والإنتاجية في المسلخ .

وأفاد المشرف على مسلخ بلدية خميس مشيط والرقابة على اللحوم د. راشد بطي الشهراني أن المسلخ تعمل به طاقة أكثر من 60 جزار خلال أيام العيد، إضافة إلى أطقم الأطباء البيطريين ومساعديهم البالغين 10 وكذلك عمال النظافة وعمال التحميل والتنزيل.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *