الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

أمير عسير يوجه بتطوير منطقة شلالات الدهناء

أمير عسير يوجه بتطوير منطقة شلالات الدهناء
نُشر في: السبت 29 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - إمارة عسير - (المركز الإعلامي):

وجه أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز  بتبني مشروع تهيئة وتطوير منطقة شلالات الدهناء بمحافظة تنومة سياحياً.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، أن المشروع سيكون استثمارياً، لاسيما وأنه يوجد في موقع مميز، يبعد عن مدينة أبها ١٠٠كيلو فقط، إذ سيشمل إنشاء شاليهات وفندق على جانبي الشلالات، وعمل نافورة وسط الغدير الذي تصب فيه الشلالات، وكذلك عمل إعادة للمياه من الغدير لمنبع الشلالات في حالة انقطاع الأمطار ونضوب الشلالات.

وأضاف “سيكون دور المجلس توفير الدعم اللوجستي للمشروع والتسهيل مع الإدارات الحكومية والدعم الفني من خلال دراسة ودعم المخططات والتصاميم اللازمة للتنفيذ، على أن يتولى مالك منطقة الشلالات عبدالله فرحان الشهري التنفيذ بمواصفات وجودة عالية المستوى” .

يذكر أن منطقة شلالات الدهناء تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المنطقة بشكل عام، ومقصد الكثير من السياح من داخل وخارج المنطقة بالإضافة إلى وجود العديد من مواقع الجذب السياحي والتراث العمراني القريبة من الموقع، مما سيجعل محافظة تنومة مقصداً سياحياً.

ويعتبر المشروع خطوة أولية في الاهتمام بالمسار الإستراتيجي السياحي الرابط بين أبها والباحة والطائف، والذي يحوي  في حدود عسير الإدارية أكثر من١٥٠ موقعاً سياحياً قابلة للتطوير.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *