الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمير القصيم يدعو رجال الأعمال للاستثمار والتعمير

أمير القصيم يدعو رجال الأعمال للاستثمار والتعمير
نُشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - إمارة القصيم (المركز الإعلامي):

 دعا أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، رجال الأعمال للاستثمار في منطقة القصيم، لما لها من قوه شرائية وموقع جغرافي يساعد على الاستثمار.

وأكد أمير القصيم خلال حديثه في المنتدى العلمي المصاحب لحفل افتتاح المعرض السعودي الثاني للبناء والعقار والأثاث والديكور ( هابيتات )، مساء أمس الثلاثاء في مركز القصيم الوطني للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة، أن المعرض يساعد على الجذب الاقتصادي والتجاري والسياحي والصناعي لمنطقة القصيم.

ولفت إلى أن منطقة القصيم تتميز بموقع جغرافي وشبكة طرق مثالية وشركات طيران تنطلق منها لدول العالم ، بالإضافة الى شبكة القطار التي تربطها بمناطق المملكة ، وذلك يعد عامل هام للجذب الصناعي والاقتصادي لها ، وهذا ما يجعل تواجد المعرض بمنطقة القصيم يبرهن وجود جدوى استثمارية واقتصادية وصفقات متميزة، مؤكداً على “معادلة التحدي”  في مثل هذه المعارض وهي كيفية الحصول على الجودة والسعر المناسب، والتي عدها سموه أهم معادلة في العرض والطلب.

يذكر أن  المعرض السعودي الثاني للبناء والعقار والأثاث والديكور (هابيتات)، احتوى على 100 معرض في مجالات البناء والعقار والأثاث والديكور.

وبين أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم زياد بن علي المشيقح، أن المملكة العربية السعودية  تسعى لرفع التملك بمقدار لا يقل عن 52% بحلول عام 2020م عن طريق سن بعض الأنظمة واللوائح وتحفيز القطاع الخاص، وبناء شراكة فعالة مع المواطنين.

وأشار خلال أعمال  المنتدى العلمي المصاحب لجدول أعمال المعرض إلى أن هناك تحديات تواجهها الوزارة وهي محدودية الوحدات السكنية المناسبة لشرائح المجتمع وصعوبة الحصول على تمويل سكني مناسب وعدم كفاءة القطاع العقاري ، والاعتماد الكبير على التمويل الحكومي ، مضيفاً بأن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الاسكان هو تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

وأضاف بأن الوزارة تسعى في أهدافها إلى تمكين المواطنين من الحصول على تمويل سكني مناسب ، وضمانات عقود التمويل العقاري، وبرامج الادخار، ودعم الإيجار لغير القادرين على دفع الأجرة، والدعم المالي لمستحقي الدعم السكني ( التمويل المدعوم) ، وبرنامج الإسكان الميسر، والإسكان التعاوني ، كما تسعى الوزارة لاستدامة موارد الوزارة بإنشاء الشركة الوطنية للإسكان.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة جنان للتطوير العقاري الدكتور بسام بودي، أن دور شركات التطویر العقاري يتمثل في تحفیز المعروض العقاري.

unnamed-8

unnamed-7unnamed-5

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *