الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أميركا تنفي أي توتر مع المملكة بسبب سوريا

أميركا تنفي أي توتر مع المملكة بسبب سوريا
نُشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 | 04:06 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

نفت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء وجود أي توتر مع المملكة بسبب عدم تطابق وجهات النظر بين الرياض وواشنطن حول النزاع في سوريا.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أنه من دون دعم المملكة، وهي عضو مؤسس في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، لما وجدت المجموعة الدولية لدعم سوريا، التي تضم نحو 20 دولة وتسعى لإيجاد حل سياسي للنزاع السوري.

وقال كيربي إن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بحث مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري غداة إفطار جمع بينهما أول أمس ،العلاقات القوية والمستمرة بين الولايات المتحدة والسعودية، وناقشا أموراً واسعة من المواضيع مثل اليمن وسوريا وليبيا ومكافحة الإرهاب.

كما أكد الأمير محمد بن سلمان وجون كيري التزامهما المشترك في مواصلة التعاون في مجال مكافحة انتشار التطرّف العنيف على المستويين الإقليمي والدولي.

ويزور ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العاصمة الأميركية على رأس وفد وزاري اقتصادي وعسكري، وعقد قبل قيامه بهذه الزيارة اجتماعاً مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الذي يشرف على تنفيذ “برنامج التحول الوطني 2020″، و يهدف إلى تنويع مصادر الدخل في المملكة، وخفض الاعتماد على إيرادات النفط في ظل تراجع أسعاره عالمياً.

وكان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي اي ايه” جون برينان استبعد قبل زيارة ولي ولي العهد أي مسؤولية للمملكة في اعتداءات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001، إذ كان 15 من مرتكبي هذه الاعتداءات الـ 19 من السعوديين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *