الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

أمراض قاتلة سببها السكر الزائد

أمراض قاتلة سببها السكر الزائد
نُشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 | 08:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

يعد السكر واحداً من أهم العوامل المهددة لصحة الإنسان، حيث وثّقت عدد من الدراسات ،الإصابة بأمراض القلب بصورة رئيسية جراء تناول الأطعمة الدسمة والمحتوية على نسب عالية من السكريات. وأثبتت البحوث على السكر في الآونة الأخيرة عن رابط وثيق بين تناوله والإصابة بالذبحة الصدرية.

السكر إدمان

وأكدت دراسة أجراها المركز العالمي لتعاطي المخدرات أن السكر قادر على التأثير على المخ كما يفعل الكوكايين. وأشارت الدراسة إلى أنه كلما كانت نسبة تناول السكر أقل، كلما كان ذلك أفضل.لتجنب الإصابة بالإدمان .

السكر والسرطان

ويؤكد الباحثون أن تناول السكر يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان وأكد بعض الخبراء أنه يسبب أمراض الدم والأورام.

كما أكدت دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول كميات كبيرة من السكر يزيد ارتفاع نسبة السكر ويعرضنا لخطورة الإصابة بالزهايمر، كما يسبب ظهور التجاعيد فى البشرة.

يذكر أن  فريق من الباحثين من جامعة سان فرانسيسكو كان قد كشف عن نتائج بحوث طبية أجريت قبل خمسين عاماً، أشارت إلى مضار السكر على الإنسان، إلا أن جهات تجارية معينة أخفت هذه الحقيقة عن الرأي العام طيلة 60 عاماً، إرضاء لمنتجي السكر.

وأكدت الباحثة كريستين كيرنز من جامعة سان فرانسيسكو أنها اكتشفت في أرشيف جامعة هارفارد وبعض المكتبات الأمريكية، عن بيانات تشير إلى أن منتجي السكر وضعوا خطة كان هدفها التعتيم على ضرر السكر، وتضليل الرأي العام في العالم وإيهامه بمضار الدسم والدهون بما يبعد كل الشبهات عن السكر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *