السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمانة الشرقية تستكمل أعمال تطوير الأحياء

أمانة الشرقية تستكمل أعمال تطوير الأحياء
نُشر في: الأربعاء 09 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - امانة المنطقة الشرقية ( المركز الاعلامي):

نفذت أمانة المنطقة الشرقية مشاريع تطوير الأحياء السكنية لحاضرة الدمام شاملة أعمال السفلتة وتطوير الأرصفة والإنارة وشبكات تصريف مياه الأمطار وأعمال السلامة المرورية.

وأوضح مدير عام إدارة الاشراف بأمانة المنطقة الشرقية المهندس مروان عمر بخرجي أن الأمانة تستكمل بعض المشاريع بمدن الحاضرة حسب الخطة السنوية للتطوير في الأحياء.

وانتهت من تطوير شوارع أحياء الدوحة الجنوبية والشمالية، وقامت بأعمال كشط وإعادة سفلته ‏وأعمال إزاله وإعادة إنشاء للأرصفة وأعمال السلامة المرورية من لوحات ‏إرشاديه وتحذيرية ودهانات طرق‏‎ وبنسبة إنجاز تبلغ ‎80% ومازال العمل جاريا، وفي حي الدوحة تجري أعمال التطوير وفي حي الجامعة بنسبة 50%، وفي حي اليرموك بالخبر تم تطوير شوارع بالحي بنسبة حوالى 40% من إجمالي شوارع الحي من سفلته وأرصفة.

وأضاف أن في حي العزيزية‏ بالدمام تم الانتهاء من تطوير شارع عمار بن ياسر من سفلتة وأرصفة وشارع الحارث بن أوس والبراء بن مالك وابن أم مكتوم بنسبة 95% ؛ وفي حي الزهور بالدمام تم الانتهاء من تطوير شارع أنس بن مالك من سفلتة وأرصفة وجزيرة وسطية.

وفي حي القادسية تم تطوير الأرصفة والسفلتة ومصائد مياه الأمطار للشوارع الرئيسية بالحي وذلك بنسبة 100% .

وبين المهندس بخرجي، أن شوارع حي الفيصلية تم تطويرها بنسبة ‏‏%30، وفي حي الخضرية تم صيانه وتطوير ما نسبته 75% من شوارع على مراحل ضمن ميزانيات الأمانة السابق، 75% وفي حي المحمدية تم تطوير الشوارع الرئيسية بالحي بنسبه 100% ومتبقي بعض الشوارع الداخلية سوف تتم إزالتها ضمن المشاريع المستقبلية، وفي حي الصفا جارية أعمال السفلتة والأرصفة بالحي ضمن أحد المشاريع الحالية بنسبة 65% من إجمالي شوارع الحى وسوف يتم الانتهاء من تطوير الحي بالكامل في غضون الثلاثة أشهر القادمة شاملا أعمال السفلتة والأرصفة وأعمال السلامة المرورية، وفي حي الراكة الجنوبية مدرج ضمن المشاريع الحالية وسوف يتم البدء فيه عند اكتمال أعمال البنيه التحتية، 10%.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *