الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمانة الأحساء تدعم اقتصاد الهفوف بـ”مواقف” مدفوعة

أمانة الأحساء تدعم اقتصاد الهفوف بـ”مواقف” مدفوعة
نُشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - أمانة الأحساء (العلاقات العامة والإعلام):

أكملت أمانة الأحساء استعداداتها لتشغيل المواقف الطولية (مدفوعة الأجرة) وسط مدينة الهفوف، من خلال شركة متخصصة في تشغيل وإدارة المواقف واستثمارها بما يتوافق مع لائحة التصرف بالعقارات البلدية.

وقال أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، إنّ بدء العمل الفعلي في تشغيل المواقف بالمنطقة سيكون في 3/4/1438 هـ، على أن يسبق ذلك إطلاق حملة توعوية وتعريفية بالنظام من خلال مرشدين من الشركة المنفذة، عبر التجول في طرقات المنطقة المعنية لتوضيح أهمية البرنامج، وآليات تشغيل النظام.

وأضاف “الملحم”؛ أنه سيتم بعد انتهاء الفترة التجريبية والحملة التعريفية والإعلامية التي ستسبق التنفيذ؛ تطبيق المخالفات للمواقف، مؤكداً بأن الأمانة تحرص على رفع معدلات مرتادي هذه المنطقة التجارية الهامة، ودعم الحركة الاقتصادية في المنطقة.

من ناحيته، ذكر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، مساعد الأمين لتنمية الاستثمارات، عبداللطيف العرفج، أن مشروع تشغيل المواقف الطولية يهدف إلى توفير تنظيم المواقف لمرتادي المنطقة المركزية، والإسهام في زيادة عوامل الجذب لها، والقضاء على المخالفات المرورية، وإبراز صورة حضارية للمنطقة الشرقية.

ونوه “العرفج”، أن الشركة المشغلة والمستثمرة لمواقف السيارات الطولية (مدفوعة الأجرة)، جهّزت البنية الرئيسية لتفعيل إدارة المواقف الطولية وسط الهفوف والعمل على تركيب 284 لوحة إرشادية، و6 لوحات كبيرة على مداخل المنطقة توجه مرتادي المناطق المحددة لوقوف السيارات، وتركيب عدد 142 جهاز دفع، وعرض وتركيب ملصقات عليها لتوجيه المستخدم بطريقة الاستخدام، كما أن المستثمر يقوم من خلال المراقبين الفنيين التابعين للشركة في إرشاد مستخدمي أجهزة الدفع وطريقة استخدام المواقف.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة خالد بووشل: “قامت الشركة المشغلة بالتعاون مع شركة فرنسية متخصصة في تصنيع وتشغيل أجهزة الدفع وإدارة المواقف ببرمجة الأجهزة بما يتوافق مع الطريقة القديمة بالدفع بالعملة المعدنية أو الورقية، بعد إنشاء حساب لكل عميل، ووفرت تطبيقًا للهواتف الذكية يسهل لمستخدمي المواقف الدفع، إضافةً إلى أنه بإمكان الشخص الدفع إلكترونياً”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *