الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ألمانيا تسرع وتيرة العقوبات الدولية على روسيا

ألمانيا تسرع وتيرة العقوبات الدولية على روسيا
نُشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 | 11:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

عزمت ألمانيا بالتنسيق مع الولايات المتحدة، على فرض عقوبات دولية على روسيا، تشمل صناعة الطائرات والقطاعات المتصلة بوزارة الدفاع الروسية.

وأكد تقرير نشرته صحيفة فرانكفورتر الألمانية، اليوم الإثنين، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وصلت لمستوى من الاستياء البالغ، والعزم على حث القادة الأوروبيين في قمتهم المقررة يومي الخميس والجمعة المقبلين، على الإسراع في فرض العقوبات على موسكو.

وكشف التقرير أن خمسة إجراءات عقابية جديدة ضد موسكو باتت مطروحة، أولها تنفيذ مقاطعة بمجال البرمجيات المتطورة التي لا يمكن لروسيا الاستغناء عنها في إنتاج المواد الخام وصناعة الأسلحة.

وقالت إن المستوى الثاني من العقوبات هو تعطيل مد خط أنابيب نورث ستريم الذي تخطط روسيا لتوسعته ومده عبر بحر الشمال لإيصال غازها إلى ألمانيا، ونقلت عن ممثل حزب الخضر المعارض في البرلمان الألماني أوميد نوري بور أن بوتين يُموِّل حربه بسوريا من عائدات الغاز الروسي، ولهذا يجب إعاقة مد هذا الخط، أما المستوى الثالث فيتضمن توسيع قائمة حظر دخول الدول الأوروبية، وتجميد الأرصدة المصرفية فيها لتشمل إضافة إلى 150 شخصية روسية وأوكرانية وثيقة الصلة بالكرملين، رؤساء مجموعات الصناعة والطاقة الروسية مثل غاز بروم.

واشتمل المستوى الرابع على مقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018، ومقاطعة التجربة العامة لهذه البطولة التي ستنظم العام القادم، حيث قال عضو لجنة الرياضة بالبرلمان الألماني عن حزب الخضر أوزغان موتلو “إن هذه المقاطعة ستصيب بوتين في مقتل، وعلى اتحاد كرة القدم الألماني التفكير فيها جديًّا من الآن”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *