الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

أكثر من 3 ملايين مراهق أمريكي مصابون باكتئاب شديد

أكثر من 3 ملايين مراهق أمريكي مصابون باكتئاب شديد
نُشر في: الأحد 10 يوليو 2016 | 12:07 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

بلغ عدد المراهقين الأمريكيين الذين يعانون من نوبة الاكتئاب 3 ملايين مراهق في عام واحد فقط، وتتراوح أعمارهم بين 12 عامًا، وغالبيتهم يتلقون العلاج في أمريكا.

وارتفع العدد باطّراد في السنوات الأخيرة، ففي عام 2014 كان واحد من كل 9 مراهقين يتلقون الرعاية لمكافحة اضطراب النوم، وعدم القدرة على التركيز، وفقد الاهتمام في الأنشطة وعدم تقدير الذات.

وقال مؤلف التقرير المقدَّم من قسم إساءة استعمال المخدرات وإدارة الخدمات الصحية العقلية في تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” إنه يجب على الآباء والمعلمين أن يساعدوا الشباب على إظهار مشاعرهم، والمراهقة هي فترة حرجة من تطور الشخص، ويمكن أن يكون الاكتئاب مدمرًا إن لم يحصل الشخص على العلاج، ويجب أن يتعاون الآباء والأمهات والمعلمون وجميع الأعضاء المعنيين في المجتمع لضمان أن يحصل المراهق على المساعدة والفائدة.

وسجّلت ولاية “أوريغون” أكبر عددٍ من المراهقين المكتئبين في عام 2014 بنسبة 14.6%، وسُجِّلت أيضًا أعداد هائلة من المراهقين المكتئبين في الدول المجاورة على الساحل الغربي، وفي واشنطن تم علاج أكثر من 12% من المراهقين المكتئبين، وكانت الأرقام متقاربة في الولايات المجاورة كولايتي أريزونا، وبوتا 13.2 و12.5%، وسجلت ولايات: كاليفورنيا، ونيفادا، وايداهو، وايومنغ معدلات أعلى من 11%.

ويختلف الاكتئاب عن الحزن العادي، إذ يكون شعور مكثف من اليأس والغضب، يستمر لبضعة أيام، ويمكن أن يستمر لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات؛ مما يجعل المهام اليومية والتواصل الاجتماعي صعبًا للغاية.

وحدّد المعهد الوطني للصحة العقلية العلامات الحمراء التي تحدد ما إذا كان الشخص يعاني من الاكتئاب أم لا، كالشعور بالحزن معظم اليوم، والفراغ، والغضب، والإحباط، بالإضافة إلى فقدان الاهتمام في الأشياء التي كان متحمّسًا لها، وزيادة الوزن المفاجئ أو فقدانه، والتفكير في الانتحار، وصعوبة تذكّر المعلومات، والتحرك ببطء، والتحدث ببطء أيضًا، والشعور بالتعب والإرهاق، كما أنه يشعر بأنه لا قيمة له، ولا يستحق الشعور بالسعادة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *