الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

أفضل خمس لغات لكسب المال

أفضل خمس لغات لكسب المال
نُشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

كثيراً ما نلاحظ في محيط العمل أو الأسرة أو الأصدقاء، أشخاصاً يسعون لتعلم لغات أجنبية كالإيطالية والإسبانية واليابانية وغيرها، ويسعون لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وبالرغم من أن تعلم اللغات الأجنبية قد تكون عملية صعبة للبعض، إلا أن هذا لا يعني الاستسلام لذلك مباشرة،لما قد يجنية الدارس لهذة اللغات لمكاسب كثيرة.

حيث نشر موقع ” بيزنس إنسايدر” مقالا بيّن فيه أهم 5 لغات تفتح على الإنسان أبواباً كثيرة في الحياة الشخصية والمهنية، وتدر عليه دخلاً مضموناً طوال حياته.

وبحسب “بيزنس إنسايدر” وبالرجوع لنتائج أبحاث العديد من المواقع المهتمة بموضوع اللغات، هناك 5 لغات غير الإنكليزية، تعد الأكثر استعمالاً في العالم من حيث عدد الأشخاص الناطقين بها، وعدد البلدان التي تستخدمها، وهي بحسب الدراسة قادرة على توفير دخل مضمون لمتحدثيها بطلاقة، وهذه اللغات هي:

1- الصينية:

رغم تعقيدها يصل عدد اللذين يتكلمون اللغة الصينية الفصحى في العالم، لحوالي 897 مليون شخص، أي ما يقارب سدس عدد سكان الأرض.

2- الهندية:

بحسب علماء اللغات، تعد الهندية خامس لغة من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

3- العربية:

تشير تقارير علماء اللغات، إلى أن العربية تشغل المرتبة الرابعة من حيث اللغات الأكثر شعبية من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

4- الروسية:

وتصنف الروسية من أعقد اللغات أيضاً، من حيث القواعد وطريقة نطق الحروف،

ووفقاً لعلماء اللغات، تأتي اللغة الروسية في المرتبة الـ 8 من بين اللغات الأكثر شعبية في العالم، فعدد اللذين يتكلمون تلك اللغة يقارب الـ 171 مليون شخص.

5- اليابانية:

وتشير التقارير إلى أن اليابانية تعد تاسع أكثر لغة استخداماً من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *