الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أصحاب الدواجن يطالبون بحمايتهم من الاعتداءات في تثليث

أصحاب الدواجن يطالبون بحمايتهم من الاعتداءات في تثليث
نُشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
0
المسار - عسير:

ناشد أصحاب مشاريع الدواجن بمركز القيره التابع لمحافظة تثليث، أمير منطقة عسير، بالتدخل للقبض على أشخاص اعترضوا المقاول المكلف من مديرية زراعة عسير، بتبتير مشاريعهم، المعتمدة من وزارة الزراعة، وفق الاشتراطات البيئية والبلدية والزراعية والمؤيدة بأمر ولي العهد وزير الداخلية رقم 102469 بتاريخ 18/ 4 /1437هـ والموجَّه لوزير الزراعة، والقاضي بتمكينهم من مشاريعهم المعتمدة.

وأوضح أصحاب المشاريع أنهم فوجئوا أثناء حضور المقاول المكلف من مديرية زراعة عسير لتبتير هذه المشاريع باعتراضه من أكثر من عشرين سيارة معظمها لا تحمل لوحات مرورية، وبإطلاق النار عليه دون وجه حق.

وناشدوا  أمير منطقة عسير  التوجيه بالقبض على هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل، راجين من وزير الزراعة التدخل لسن نظام واضح وصريح يحمي المستثمرين في هذا المجال، مشيرين إلى أنهم تكبّدوا خسائر مادية كبيرة لأجل الحصول على هذه التراخيص الزراعية.

من جهته أكد مدير فرع وزارة الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش أنه قد تم منح هؤلاء المستثمرين المواقع والتراخيص بناء على توجيهات من وزير الزراعة، وتم تسليم المواقع مؤيدة بلجان قامت بعملية التسليم، لافتًا إلى أن الفرع خاطب محافظة تثليث بالتعاون مع هؤلاء المستثمرين وتذليل كافة العقبات أمامهم، وكذلك فرع الوزارة في تثليث.

وبيَّن الفرطيش أن وجود أشخاص يرفضون تطبيق القرار، ويقومون بأعمال إجرامية.. هذا الأمر يجب علاجه من قِبَل وزارة الداخلية، وليس من اختصاص الزراعة، مؤكدًا أن فرع الزراعة قام بمنح التراخيص سارية المفعول، وتسليم المواقع على الطبيعة، وبإجراءات نظامية  لأراضٍ حكومية تم تسليمها بناءً على دراسات بيئية، واتخذ فيها الإجراءات النظامية من قِبَل فرع الوزارة، والإمارة، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *