الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

أشهر متنبئ في أمريكا يتوقع محاكمة ترامب لسببين!

نُشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - أحمد موسى:

توقع المؤرخ والخبير في تاريخ الرئاسة الأمريكية آلان ليشتمان، الذي تنبأ بنتيجة آخر 9 انتخابات رئاسية أمريكية بشكل صحيح، أن تتم محاكمة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في المستقبل.

وقال في مداخلة له على قناة CNN : إن توقعي مبني على ما لدي، وهو أن هناك احتمالاً كبيراً بأن دونالد ترمب قد تتم محاكمته لسببين: الأول هو أنه خلال حياته قام بمراوغة وخداع القانون، لقد كان يدير مؤسسة خيرية غير قانونية في ولاية نيويورك وقام بجمع مساهمات لحملته بطريقة غير شرعية من خلال هذه المؤسسة، كما استخدم المؤسسة لتسوية مديونيات لأعماله الخاصة، من جهة أخرى يواجه القضية المدنية المتعلقة بالابتزاز والمنظمات الفاسدةRICO .

وردًا على المذيعة التي قاطعته بأن هذه مجرد ادعاءات ولم تثبت صحتها في المحكمة، أوضح ليشتمان “أنه قد تم إثبات ذلك عليه بدليل أنه أوقف جمع الأموال للمؤسسة باعتبار أن مؤسسته ليست مسجلة في ولاية نيويورك، بالإضافة إلى ذلك وبطبيعة الحال فإنه قد تم توثيق، ولم يتم تفنيد أنه قام بخرق الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على كوبا عندما كان ذلك يعتبر جريمة”.

وأشار إلى أن هناك 12 سيدة أدلين بأن ترامب قد اعتدى عليهن جنسياً وإثباتهن كيف تم ذلك، وقد تقوم إحداهن أو بعضهن بمقاضاته، علماً بأن الدعوى القضائية المدنية التي رفعتها بولا جونز هي من فتحت الباب لمحاكمة بيل كلنتون.

وحين سألته المذيعة كيف يمكن محاكمته ولديه أغلبية جمهورية في مجلسي النواب والكونجرس، قال ليشتمان: إن هذا هو السبب الثاني وهو أن الجمهوريين منزعجون بسبب دونالد ترامب لأنه متهور، ولا أحد بوسعه معرفة ما يعتقده حقيقة وأي مباديء يقف عليها ولا يمكن السيطرة عليه، وإن الجمهوريين قد يفضلون وبشكل واسع أن يحل محله الجمهوري المحافظ مايك بينس.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *