الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

أسوأ حكم في خليجي 22 يقود قمة الاتحاد والنصر

أسوأ حكم في خليجي 22 يقود قمة الاتحاد والنصر
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 09:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - إبراهيم موسى:

 يقود لقاء قمة الجولة التاسعة من دوري جميل للمحترفين بين فريقَي الاتحاد مع النصر طاقم تحكيم أجنبي دولي من دولة سلوفينيا مكوَّن من حكم الساحة دامير سكومينا، ويُساعده كلٌّ من: مانويل فيدالي، وجيري برابروتنيك، والحكم الدولي السعودي عبدالرحمن المالكي رابعًا، والمقرر إقامتها في تمام الساعة (7.55م) الأحد المقبل على مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

غير متواجد في النهائيات

الحكم سكومينا (40 عامًا) حصل على الشارة الدولية عام 2003م، ويُعتبر من حكام الدرجة الثانية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث لم يسبق أن أدار مباراة نهائية في مسابقات كبيرة، وأول مباراة قادها في دوري أبطال أوروبا كانت عام 2011م في دوري المجموعات، ولعل أهم مباراة في تاريخه أدارها كانت بين البرازيل والكاميرون في الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية 2008 التي أُقيمت في العاصمة الصينية بكين، وبدا فيها بمستوى تحكيمي متواضع، وقاد 3 مباريات في كأس أمم أوروبا 2012م.

يُطلق البطاقات بسخاء

ويملك في رصيده 128 مباراة دولية، أشهر خلالها 534 بطاقة صفراء بمعدل (4.17) بطاقة لكل مباراة، و26 بطاقة حمراء، واحتسب 26 ركلة جزاء. وآخر مباراة دولية أدارها بين منتخبَي رومانيا وبولندا في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018م يوم الجمعة الماضية، وانتهت بفوز بولندا (3 /0)، واحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 90 للفريق الفائز، وأشهر خلالها 3 بطاقات صفراء للفريق الخاسر، وآخر مباراة قادها في دوري أبطال أوروبا كانت يوم الثلاثاء 17 من محرم الماضي بين فريقَي سبورتينج لشبونة البرتغالي وبوروسيا دورتموند في دوري المجموعات، وانتهت بفوز الأخير (2 /1)، وأشهر خلالها 7 بطاقات صفراء، 4 للخاسر و3 للفائز.

أسوأ حكم في خليجي 22

وفي عام 2014م، تم اختياره لقيادة بعض مباريات خليجي 22 في الرياض، ولكن فشل بشكل كبير في البطولة، وتم اختياره أسوأ حكم فيها، بعد أخطائه الفادحة والمؤثرة في مباراة العراق والكويت ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

أدار نجران والرائد

وسبق أن أدار الحكم دامير سكومينا، مباراةً في دوري جميل للمحترفين، وكانت في الجولة الـ26 والأخيرة من المسابقة بين فريقَي نجران والرائد العام الماضي، وانتهت بتعادل الفريقَين (3/3)، وأشهر خلالها 5 بطاقات صفراء، واحتسب ركلة جزاء للضيف فريق الرائد، على مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

unnamed-6

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *