الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

أردوغان يصف رئيس البرلمان الأوروبي بـ”الوقح”

أردوغان يصف رئيس البرلمان الأوروبي بـ”الوقح”
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

شنَّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتر، واصفًا إياه بـ”الوقح” على خلفية تصريحاته، الأحد الماضي، بأن من واجب الاتحاد الأوروبي التفكير في تدابير اقتصادية جديدة، وهو ما اعتبره الأتراك تهديدًا بفرض عقوبات عليهم.

ونقلت وكالة الأناضول حديث أردوغان، خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث تعليق محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد، الذي وجّهه لشولتر بقوله: “انظر إليَّ أيها الوقح! مَن أنت؟ أنت لا شيء سوى رئيس برلمان هناك، مَن أنت؟ منذ متى لديك السلطة لتقرِّر باسم تركيا؟”.

وأضاف: “هذا الشعب يتخذ قراراته بنفسه، ويقطع حبله السري بنفسه”، – حسب تعبيره – مؤكدًا أن بلاده قد تجري استفتاء في العام المقبل بشأن ما إذا كان يتعيَّن أن تكمل محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وكرَّر تحذيره لبروكسل بأنه ينبغي لها أن “تحسم أمرها” بشأن انضمام تركيا.

واجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين، لبحث تعليق محادثات الانضمام مع تركيا، لوصفهم لها بالبعيدة عن الديمقراطية، بعد محاولة انقلاب فاشلة في يوليو الماضي رغم غياب التوافق على هذه الخطوة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *