الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

أرامكو تستحوذ على (كونفيرج) الأمريكية بـ100 مليون دولار

أرامكو تستحوذ على (كونفيرج) الأمريكية بـ100 مليون دولار
نُشر في: الجمعة 04 نوفمبر 2016 | 06:11 ص
A+ A A-
0
المسار - أرامكو (العلاقات العامة والإعلام):

استثمرت أرامكو السعودية في صفقة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار ، من خلال استحواذها على خط إنتاج مواد “كونفيرج” والتقنيات المبتكرة المصاحبة لها من شركة نوفومر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر أن الصفقة تستند على فكرة صناعية وتقنية رائدة ، حيث تتيح تقنية كونفيرج بوليول تحويل ثاني أكسيد الكربون الضار بالبيئة إلى منتجات نهائية أنظف وذات قيمة وكفاءة أداء أعلى وفي الوقت نفسه أقل في التكلفة والانبعاثات الكربونية.

وأشار إلى أن ذلك يساعد على تحفيز النمو في توفير منتجات نهائية وشبه نهائية أكثر استدامة في قطاع تحويل الكيميائيات، بما في ذلك قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وتمثل هذه التقنية نجاح الجمع بين ثلاثة عناصر وهي جودة أعلى للمنتج وتكاليف أقل مع تحقيق مستويات متميزة وإيجابية في المحافظة على البيئة خاصة في مجال التغير المناخي، وتتميز مواد كونفيرج بوليول بانبعاثات كربونية تعادل تقريباً ثلث مثيلاتها في مواد البوليول التقليدية.

وتتمثل فوائد مواد كونفيرج بوليول، عند دمجها في مركبات “البولي يوريثان”، بشكل عام في تحقيق أداء فائق للمواد بما في ذلك زيادة القوة والمقاومة للكشط والمواد الكيميائية والعوامل الجوية وتحسين ميزة الالتصاق والصلابة ومقاومة التمزق وارتفاع قدرة تحمل الأحمال وانخفاض حرارة الاحتراق.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *