السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أدفانسد تبدأ برامجها بالمدارس المتقدمة لمنحها الاعتماد والجودة

أدفانسد تبدأ برامجها بالمدارس المتقدمة لمنحها الاعتماد والجودة
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - المدارس المتقدمة - (العلاقات العامة):

بدأت شركة المدارس المتقدمة التعليمية برنامجا مكثفا للحصول على الاعتماد والجودة التعليمية من شركة أدفانسد الأمريكية غير الربحية، والتي تعد من أكبر جهات الاعتماد والجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتمد أدفانسد أكثر من 40 ألف مدرسة ومؤسسة تعليمية حول العالم، وتقدم الاعتماد للمدارس حول العالم بهدف رفع الجودة والتحسين المستمر في الممارسات والعمليات التعليمية والتربوية داخل المؤسسات التعليمية في كافة المجالات.

وتعد شركة المدارس المتقدمة من أكبر الشركات التعليمية في المملكة العربية السعودية، ويتبعها أكثر من 12 مجمعا تعليميا، ويتعلم بها قرابة 35 ألف طالب وطالبة.

وكان وفد من شركة ادفانسد برئاسة الدكتور روب ليفلي نائب رئيس الشركة والدكتور سليمان الحمدان زار الشركة والتقى رئيسها الدكتور عبدالرحمن الحقباني، وتم توقيع بروتوكول لبدء عملية الاعتماد للشركة ومدارسها خلال عامين، وقامت إدارة التخطيط والجودة في الشركة بإقامة عدد من ورش العمل والبرامج التدريبية لجميع قيادات الشركة التنفيذية والتعليمية، كما تشمل التدريبات المديرين الأكاديميين وقادة المدارس والوكلاء.

ويتولى تدريب فرق الاعتماد والجودة خبراء دوليين في مجال الاعتماد والتقويم المؤسسي للمؤسسات التعليمية وتستمر التدريبات التي تقام على مسرح مدارس الابتكارية لمدة 4 أيام بهدف التعريف بمعايير الجودة والاعتماد والتي من المقرر أن تحصل عليها مدارس الشركة بنهاية العام الدراسي 2017/ 2018.

وأكد الدكتور عبدالرحمن الحقباني رئيس الشركة أن “المدارس المتقدمة” تسعى للعمل على تقديم نماذج تعليمية تضارع أحدث المدارس العالمية، ومن هنا نسعى للحصول على الاعتماد والجودة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة مواكبة لرؤية المملكة 2030 وانطلاقا من دورنا الريادي في التعليم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *