الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

القناص يعِد بالذهب

أخضر الكاراتيه يحقق 4 ميداليات في انطلاقته الآسيوية

أخضر الكاراتيه يحقق 4 ميداليات في انطلاقته الآسيوية
نُشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - ماكاسارا - إندونيسيا:

حصد المنتخب السعودي للكاراتيه، اليوم الجمعة، 4 ميداليات متنوِّعة بواقع ميداليتين فضيتَين، ومثلها برونز، وذلك في بداية مشواره بالبطولة الآسيوية الخامسة عشرة للكاراتيه للناشئين والشباب تحت 21 عامًا، والمقامة في ماكاسار إحدى كبرى مُدن جزيرة سولاوسي بإندونيسيا، وبمشاركة 408 لاعبين يمثلون 24 دولة آسيوية تتقدّمهم المملكة التي تشارك بـ21 لاعبًا في جميع الفئات، وتستمر البطولة حتى يوم الأربعاء 30 من شهر صفر الجاري.

unnamed

فضيتان وبرونزيتان

وحقق لاعب المنتخب السعودي محمد المالكي الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 57 كجم للناشئين بعد أن حلَّ في المركز الثاني خلف الياباني هيتي قوتي، في حين نال اللاعب محمد العسيري الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 63 كجم للناشئين بعد أن حل في المركز الثاني خلف الياباني هاك مورا، وفي منافسات القتال تحت وزن 70 كجم للناشئين حقق لاعب المنتخب السعودي محمد الحريد الميدالية البرونزية، بينما حقق زميلة راكان البدري الميدالية البرونزية في منافسات الكاتا الفردي لفئات الناشئين.

غدًا تتواصل

ويشارك محمد الغامدي، ومسفر الأسمري، وراكان البدري، غدًا السبت في منافسات الكاتا الجماعي لفئات الشباب، بينما يشارك عبدالعزيز العلياني في منافسات القتال تحت وزن 55 كجم لفئات الشباب، وعبدالله الصبحي في منافسات القتال تحت وزن 61 كجم، ومشاري الزغبي في منافسات القتال تحت وزن 68 كجم، وفرج الناشري في منافسات القتال تحت وزن 76 كجم، وعمر العازمي في منافسات القتال فوق وزن 76 كجم.

الذهب قادم للكاراتيه

من جانبه أبدى رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم بن محمد القناص، سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق وقال: “الحمد لله على ما تحقق، وأحب أن أشكر الأبطال الصاعدين على هذا الإنجاز، ووصولهم إلى التتويج، وان شاء الله يتعوّدون على صعود منصات التتويج، ويحققون الذهب في الأيام المقبلة”.

وأضاف: “حققنا فضيتين وبرونزيتين، وكنا قريبين من الذهب بعد أن وصل خمسة لاعبين إلى النهائيات، ورغم قِصَر فترة الإعداد إلا أنها كانت فعّالة، واستطعنا تحقيق مثل هذه الإنجازات في أول مشاركة آسيوية لهؤلاء اللاعبين”.

واختتم القناص حديثه بشكره للمدربين واللاعبين على ما بذلوه من جهد وعطاء متمنيًا التوفيق لمنتخب الشباب والأولمبي في مشاركتهم بالبطولة، وتحقيق أفضل النتائج.

وكانت البطولة قد انطلقت، يوم أمس، وأُقيم حفل افتتاح، بحضور راعي الحفل رئيس هيئة الأركان الجنرال موليونو، وعمدة مدينة ماكاسارا، وأعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للكاراتيه، يتقدمهم الدكتور إبراهيم القناص، واشتمل الحفل على عروض قتالية وشعبية، وتم رفع أعلام الدول من خلال مسيرة لجميع المنتخبات المشاركة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *