الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

إشادة دولية باتحاد القناص

أخضر الكاراتيه ثالث آسيا بـ11 ميدالية

أخضر الكاراتيه ثالث آسيا بـ11 ميدالية
نُشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 | 09:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - إبراهيم موسى:

احتل المنتخب السعودي للكاراتيه المركز الثالث في الترتيب العام لفئة الرجال في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للكاراتيه للناشئين والشباب تحت 21 عامًا، والمقامة في ماكاسار، إحدى كبرى مُدن جزيرة سولاوسي بإندونيسيا.

وحصد الأخضر السعودي 11 ميدالية متنوِّعة في البطولة بواقع ذهبيتين، و4 فضيات، و5 برونزيات، وجاء منتخب اليابان في المركز الأول بعد أن حقق 27 ميدالية متنوِّعة في الفئتَين الرجال والسيدات، ومنتخب إيران في المركز الثاني بـ21 ميدالية متنوِّعة للفئتَين الرجال والسيدات.

البشير يُقهر الإيراني مشكاني

وكان البطل السعودي سعود البشير قد انتزع، اليوم، الميدالية الذهبية في منافسات القتال الفردي تحت وزن 55 كجم، وتألق البشير في جميع مواجهاته بعد أن أطاح بمنافسه الإيراني علي مشكاني في الدور نصف النهائي بنتيجة 7 نقاط دون مقابل، وفي المباراة النهائية تفوَّق على المصنف العالمي الياباني فيكي ساشاروا بـ12 نقطة مقابل 3 نقاط،%d9%83%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%8a%d9%873 ليتوّج بالذهب بكل جدارة واستحقاق، ويضيف الذهبية الثانية للمنتخب السعودي.

فيما نال البطل السعودي سلطان الزهراني، اليوم، الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم، بعد أن خسر الذهب أمام منافسه الأوزبكي سيمتوف بفارق نقطة.

الكاراتيه السعودية في تطور

من جانبه، امتدح نائب رئيس الاتحاد الدولى للكاراتيه ورئيس الاتحاد الإماراتي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي مستوى وتطور رياضة الكاراتيه السعودية، وقال: “بكل فخر وسعادة أهنئ المسؤولين عن الرياضة في السعودية على ما حققه المنتخب السعودي من إنجازات في البطولة الآسيوية، ونحن كإماراتيين نشارك إخواننا هذه الفرحة التي لم تتحقق إلا بالعمل الجاد والمنظم من قِبَل الاتحاد السعودي للكاراتيه، برئاسة الأخ الدكتور إبراهيم القناص، وهذا يدل على وجود العديد من الكفاءات السعودية التي عملت على تحقيق أفضل النتائج”.

ننتظر التألق في الأولمبياد

وأضاف: %d9%83%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%8a%d9%871“ما يُبذَل من جهد وتجهيز للمنتخبات السعودية للكاراتيه، يدل على وجود إستراتيجيات عمل واضحة ومتكاملة، حيث لاحظنا تكامل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب السعودي، وهذا يجعلنا في الإمارات نخطو هذه الخطوات التي خطتها الرياضة السعودية، إذا أردنا أن نصل إلى المقدمة، ونأمل أن نشاهد الأبطال السعوديين في الأولمبياد القادم في اليابان 2020م، ونتمنى لهم التوفيق في مشاركتهم المقبله”.

البشير: جهد متكامل

من جهته أبدى البطل السعودي سعود البشير سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية، وقال: “الحمد لله على تحقيق الذهب، بفضل الله ثم بدعاء الوالدين والجهد الذي بُذِل من قِبَل المدربين والإداريين، وتعاون الجميع، وإن شاء الله أواصل تحقيق مثل هذه الإنجازات”.

مشاركة الحكام السعوديين

وعلى صعيد البطولة اجتاز الحكام السعوديون دورة الحكام التي عقدها الاتحاد الآسيوي على هامش البطولة%d9%83%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%8a%d9%872، وحاضر فيها رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي للكاراتيه، وعضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي مشرف الشهري، بجانب عددٍ من أعضاء لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للكاراتيه.

والحكام السعوديون هم: “علي الشهري، وعبدالرحمن المحارب، وسعيد الأسمري، وإسماعيل الفيفي، ومحمد العمري، وطلال العتيبي، وفيصل الشنار، وبلال العساف، وفلاح المجادعة، ومرعي البيشي، وعبدالله الشهري، وأحمد عسيري”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *