الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أجواء الرياض تقود سكان المدينة إلى متنزه الملك سلمان

أجواء الرياض تقود سكان المدينة إلى متنزه الملك سلمان
نُشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - أمانة الرياض (إدارة الإعلام):

مع هطول الأمطار والأجواء الغائمة، أصبح متنزه الملك سلمان في بنبان مقصد الكثير من العائلات والشباب من سكان الرياض، حيث شكَّلت السيول في الشعيب الذي يفصل المتنزه مشهدًا يبحث عنه عشاق الطبيعة والبيئة.

وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى أن متنزه الملك سلمان الذي يقع شمال الرياض في بنبان، يُعدُّ أحد مشروعاتها الهادفة لتعزيز وتأصيل البُعد الإنساني لمدينة الرياض، عبر إيجاد مواقع جذب وترفيه لسكانها وزائريها.

وعملت الأمانة على استثمار الطبيعة والمحافظة على طبوغرافية المتنزه، من خلال إعادة تأهيل الأودية والتكوينات الصخرية؛ ليكون وجهة سياحية للعاصمة، لافتًا النظر إلى مساحة المتنزه البالغة نحو 3.4 مليون متر مربع، والوصول إليه عبر طرق مسفلتة، ويضم المتنزه عناصر أساسية منها الحديقة الطبيعية، والمنطقة الترفيهية والملاعب، ومنطقة السفاري، ومنطقة السوق الشعبي ومواقع العائلات المنتجة، إضافة إلى السدود والبحيرة والطرق والممرات المرصوفة.

كما أن متنزه الملك سلمان يتميَّز بالجلسات ذات الخصوصية للعائلات، وبالقرب منها ملاعب الأطفال، المزوَّدة بالإنارة بالطاقة الشمسية، مع توافر مصليات ودورات مياه للرجال، وأخرى للنساء في كافة مواقع المتنزه.

1

2

3

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *