الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أبو جركل يغزو “تويتر” بلا حساب

أبو جركل يغزو “تويتر” بلا حساب
نُشر في: الأحد 06 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

تفاعل الآلاف من رواد موقعي التواصل الاجتماعي “انستجرام” و”تويتر” مع مناشدة وجهها “أبو جركل” اليوم الأحد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومسؤولي وزارة التجارة، يطالب فيها بإعادة النظر في أسعار الأعلاف والشعير الخاصة بالمواشي.

ووجه أبو جركل، وهو أحد مشاهير تطبيق “انستجرام” رسالة إلى متابعيه وجمهوره يدعوهم لإنشاء هاشتاق في “تويتر” بعنوان #ابوجركل_وغلا_الاعلاف، لإيصال رسالته إلى ذوي الاختصاص، معللًا ذلك بعدم امتلاكه لحساب على “تويتر”.

وقال إن أسعار المواشي هبطت بشكل كبير في الوقت الذي تصاعدت أسعار الأعلاف، حيث وصل سعر الشعير إلى 40 ريالًا، فيما البرسيم بـ 20 ريالًا، وفي المقابل، أكد أبو جركل إن أسعار الأغنام لا يتجاوز من 550 إلى 600 ريال، للرأس الواحد.

واستجاب متابعو أبو جركل لمطالبه وأنشأوا الوسم الذي لقي تفاعلًا كبيرًا في “تويتر”، وقال محماس القحطاني إن “ابو جركل يتكلم من حرقة وهو صادق.. الحلال رخص والعلف باقي على سعره وين حماية المستهلك عن تجار الاعلاف غيره كثير متضررين”.

وأفحم أبو جركل أحد متابعيه الذي سخر من مناشدته الخاصة بالبرسيم، وقال بلكنته وتلقائيته المعهودة التي كانت سببًا في شهرته “الله يجعلها في صبت وجهك أنت يا اللي تقول تناشد عشان برسيم.. أجل وايش أناشد عليه.. أهم ما عندي البرسيم عشان أعلف دبيشي.. وإلا ويش اناشد عليه.. الحمد لله بأمن وأمان ونحمد الله على حكومتنا.. بس نبي برسيم”.

‎‏وكتب فهد بن جليغم‎ “اهل البادية هم أساس المجتمع والمواشي مصدر دخل لديهم ونتمنى خفض أسعار الأعلاف تزامناً مع خفض أسعار المواشي نفسها”. فيما ذهب حساب البيئة والطبيعة إلى أن “تربية الماشية تعتبر المصدر الأساسي للدخل لدى اهل الارياف والقرى والبادية فيجب دعمهم والحفاظ عليهم”.

واشتهر مبارك بن فالح القحطاني الملقب “أبو جركل” بتلقائيته في مخاطبة متابعيه، وبره بوالدته التي لم يتزوج من أجل البقاء معها والبر بها، ومن أجل حلاله وماشيته حسب حوار أجرته معه إحدى القنوات التلفزيونية.

ورفض أبو جركل في ذات اللقاء أن تنهي معه الحوار امرأة بعد أن أخبره المذيع بذلك، كونه يتعارض مع مبادئه ولا يجوز شرعاً. ويتجاوز متابعوه في “انستجرام” مليون متابع، وأعترف أن اسم أبو جركل أتى من الجركل الذي ظهر معه في سيارته فأطلق عليه متابعوه هذا الاسم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *