الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الجهات الأمنية تتحقق من المقطع..

العمل تتوصل لمعنفة ابنها.. ومحامٍ لـ(المسار): لا توجد عقوبات

العمل تتوصل لمعنفة ابنها.. ومحامٍ لـ(المسار): لا توجد عقوبات
نُشر في: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - علي الزهراني - الرياض:

توصلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء إلى والدة الطفل التي صورت ابنها وعنفته وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل عبر حسابه الشخصي في “تويتر” أنه يجري التحقق من الحالة وفق الأنظمة، وإخضاع الطفل للفحوص الطبية.

وأوضح المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط لـ(المسار) أنه لا يحق للأم أو الأب أو الأخ إيذاء الطفل، مؤكدًا على وجود نظام حماية الطفل من كل أشكال الإيذاء والإهمال ومظاهرهما التي قد يتعرّض لها في البيئة المحيطة به؛ في المنزل، أو المدرسة أو الحي أو الأماكن العامة أو دور الرعاية والتربية أو الأسر البديلة أو المؤسسات الحكومية والأهلية؛ سواء وقع ذلك من شخص له ولاية على الطفل أو سلطة أو مسؤولية أو له به علاقة بأي شكل كان أو من غيره.

وأضاف إنّ هيئة التحقيق والادعاء العام تتولى التحقيق في مخالفة نظام حماية الطفل، وتتولى المحكمة النظر في القضية وتقرّر العقوبة المناسبة في حق المخالف؛ مبينًا أنّ النظام لم ينصّ على عقوبات محددة، وترك تقدير ذلك للقاضي.

وطالب “التمياط” في حال تحقق الجهات المختصة والأمنية من المقطع بأخذ الطفل لدار الحماية، وتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية في ذلك.

يشار إلى أن أبا الخيل كان قد قال الثلاثاء، لـ(المسار) إنّ الاتصالات مازالت جارية مع الجهات الأمنية المختصة في وزارة الداخلية لمتابعة والتحقق من صحة مقطع “فيديو” يوضح تعذيب طفل من والدته.

وكان “فيديو” قد انتشر (الإثنين) في شبكات التواصل الاجتماعي يظهر طفلًا في حالة إعياء شديد نتيجة تعرُّضه للضرب والإيذاء المتعمّد من والدته، وتصويره، وتعمّدها نشر المقطع، ووجد ردود فعل غاضبة ومطالبات لوزارة العمل بمعاقبتها وحماية الطفل.

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *