الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

ورم بحجم البطيخ في رحم امرأة

ورم بحجم البطيخ في رحم امرأة
نُشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 | 10:09 ص
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

ذهبت مارغريت مكماهون البالغة من العمر 48 عاما، لأول مرة إلى المستشفى بعدما أدركت تضخم بطنها في عام 2013، وشملت أعراضها آلامًا في المعدة وانتفاخ البطن فشُخصت بمتلازمة القولون العصبي.

وعلى الرغم من أنها عبرت عن خوفها وقلقها للأطباء وعدم فهمها للأورام الليفية، حيث أنها تعاني من الأعراض منذ 3 سنوات، وأخبرها الطبيب أن انتفاخ معدتها بسبب القولون العصبي.

وذهبت مرات عديدة وفي كل مرة يتم تشخصيها تشخيصًا خاطئا حتى اضطرت إلى دفع مبلغ مالي لإجراء الأشعة المقطعية ومن ثم تبين أنك هناك ورما كبيرا في رحمها بحجم 10 سم، وكان الخبر السعيد أن الورم غير سرطاني، وقرر الأطباء استئصال الرحم..

وللتأكد ذهبت مارغريت لمستشفى آخر لمعرفة إذا ما كان الورم الليفي سرطانيا أم لا، وتبين أنه غير سرطاني ولكن الألم الشديد الذي شعرت به السيدة جرّاء حجم الورم جعلها تشعر باليأس.

وقالت لصحيفة “اندبندنت”: “لم أكن استطيع النوم ليلاً، كنت أشعر أن حياتي معلقة. اضطررت إلى التوقف عن العمل وتوقفت حياتي الاجتماعية كنت أشعر بالمرض بعد تناول الطعام وكان الورم يضغط على المثانة مسببًا ألما، ولم أستطع حتى القيادة لأنني أحتاج إلى الذهاب إلى الحمام كل خمس دقائق، في الواقع؛ لا أستطيع الانتظار لأسترجع حياتي الأولى”.

ولحسن الحظ أجرت مارغريت العميلة في مارس لإزالة الورم وتمكنت من الشفاء والتمتع بعطلتها الأولى في اسبانيا لمدة عامين، وأضافت: “مازلت أشعر بالألم ولكنه ليس قاتلا وأستطيع السيطرة عليه، وأشعر أنني شخص جديد وخاصة هذه الأشهر الستة الماضية، ولأول مرة أستطيع الذهاب في عطلة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام، كان الأمر رائعا!”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *