الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

هل يؤثر العُمر على حاجتنا من السعرات الحرارية؟

هل يؤثر العُمر على حاجتنا من السعرات الحرارية؟
نُشر في: السبت 25 يونيو 2016 | 10:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

توصَّلت دراسة أمريكية إلى أن عمر الشخص ونشاطه يمكن أن يؤثر بصورة كبيرة على عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها.

وحللت الدراسة بيانات وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية لمعرفة مدى تأثير العمر على عدد السعرات الحرارية المطلوبة؛ للحفاظ على الوزن الصحي.

وركَّزت الدراسة على معرفة طريقة حياة الإنسان، وما إذا كان نشطًا أو متوسط الحركة أو كثير الجلوس، وذلك قبل مقارنة الأرقام مع العمر للحصول على النتائج الصحيحة.

وأشارت إلى أن النصائح التي يتم تقديمها عادة قد تتضارب بفعل الخرافات والأساطير التي تحتوي على معلومات مربكة ومشوشة.

ولكن أحد المبادئ التي تحظى بالقبول بشكلٍ عام، تشير إلى أن المرأة يجب أن تتناول 2000 وحدة من السعرات الحرارية يوميًّا، بينما يجب أن يتناول الرجل 2500 وحدة.

ويجب على المرأة قليلة الحركة تناول 1600 من السعرات الحرارية يوميًّا بين سن الخامسة والعشرين والثلاثين على أن ينخفض ذلك عن 1600 بعد سن الخمسين.

أما بالنسبة للنساء اللاتي تتميّز حياتهن بالنشاط والحركة فإن تناول السعرات الحرارية قد يرتفع إلى 2400 يوميًّا بين سن العشرين والثلاثين قبل أن ينخفض إلى 2000 بعد سن الستين.

أما بالنسبة للرجال قليلي الحركة فإن استهلاك السعرات الحرارية قد يصل إلى 2400 بين سن الخامسة والعشرين والثلاثين قبل أن ينخفض إلى 2000 بعد سن الستين.

في حين أن الرجال الذين يتميّز نمط حياتهم بالنشاط والحركة فإنه بوسعهم تناول 3000 وحدة من السعرات الحرارية يوميًّا خلال فترة العشرينات قبل أن ينخفض هذا المعدل إلى 2600 عند بلوغ الستين من العمر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *