الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. قضايا وتقارير

هاتف الصحة المجاني غائب عن بوصلة السعوديين.. و0.012% نسبة المستفيدين

هاتف الصحة المجاني غائب عن بوصلة السعوديين.. و0.012% نسبة المستفيدين
نُشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 | 11:10 ص
A+ A A-
0
المسار - ياسر باعامر - جدة:

لم يستطع هاتف وزارة الصحة المجاني التوعوي، الذي تطلق عليه مسمى “العيادة الإلكترونية”، إقناع نسبة كبيرة من المواطنين أو حتى المقيمين، بجدوى ما يقدمه من معلومات ونصائح طبية موثوقة ومعتمدة علميًا.

فنسبة تواصل المجتمع مع الهاتف المجاني الذي يحمل الرقم المعروف بـ (8002494444)، كانت محدودة للغاية، بل تكاد لا تذكر، إذ لم يتفاعل معه سوى 0.012%، من أصل مجموع سكان المملكة البالغ 31  مليون نسمة، وفقاً لمعلومات حصلت عليها ، من مصادر خاصة في وزارة الصحة.

58

وتشير المعلومات التي اطلعت عليها ، إلى أن العدد الكلي للذين تواصلوا مع هاتف خدمة هاتف العيادة الإلكترونية المجاني، لم يتجاوز الـ 39 ألف اتصال فقط، وذلك منذ اعتماد وزارة الصحة له، وهو ما انعكس على مستوى النقاشات الداخلية داخل أروقة الوزارة، حيال جدواه من عدمه.

وترتبط خدمة العيادة الإلكترونية الهاتفية، بشكل مباشر بمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية، وسعت وزارة الصحة من خلاله إلى تسهيل حصول المستفسرين من كافة فئات المجتمع على المعلومات الصحية من مصادرها المعتمدة.

وبحسب معلومات وردت ضمن سياق البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، فإن عددا من الأخصائيات المؤهلات بتخصصات مختلفة، هن من يقمن بالرد على الاستفسارات الواردة عبر الهاتف المجاني خلال ساعات العمل الرسمية، والمحددة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

ويقدم الهاتف المجاني معلومات علمية موثقة تخدم قطاعات وزارة الصحة المختلفة والجهات الإعلامية الأخرى، وهناك مواصفات أخرى تمتاز بها هذه الخدمة، كاعتماد حفظ وتخزين رسائل صوتية تحتوي على المعلومات الطبية التي تغطي أغلب المشكلات الصحية الأكثر انتشارًا في المجتمع، والمستجدات المتعلقة بالموضوعات الصحية المختلفة؛ ليتمكن المتصل من الاستفادة من الهاتف المجاني، والحصول على المعلومة خارج أوقات الدوام الرسمية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *