الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

نظام جديد لفرز الحالات بطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة

نظام جديد لفرز الحالات بطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة
نُشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 | 05:06 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الصميلي - جدة:

افتتح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للخدمات العلاجية الدكتور أحمد بن عبدالملك فادن، اليوم الثلاثاء، قسم الفرز والفرز التنفسي بطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز، وقد استمع إلى شرح مفصّل من قِبَل المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور حاتم العمري.

وأكد الدكتور فادن أن تدشين قسم الفرز يهدف إلى تطوير خدمات الطوارئ، وتسهيل إجراءات تقديم الرعاية الصحية العاجلة للحالات الطارئة بسرعة ودقة عالية، حيث سيسهم بمشيئة الله في تسهيل مهمة العاملين بقسم الطوارئ في فرز الحالات، ومنها الحالات التنفسية، مبينًا أن افتتاح القسم يأتي حسب التوصيات العلمية للجمعية السعودية لطب الطوارئ، وبما يتوافق مع المعمول به في المستشفيات الكبرى.

وبيَّن المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور حاتم العمري أن عدد حالات الطوارئ الجراحية والحوادث بلغ 6.647 حالة خلال السنة الماضية، في حين بلغ عدد الحالات المرضية والتسمم 13.4674 حالة، أما أعداد الإصابات المتفرقة فبلغت 9.628 حالة، كما بلغ عدد الحالات للأطفال 16.985 حالة خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن افتتاح غرف الفرز الجديدة سيسهم في تقديم نقلة نوعية بخدمات الطوارئ والحوادث والرعاية العاجلة الطارئة، حيث يبلغ مجموع غرف العزل في المستشفى 32 غرفة، بسعة 31 سريرًا، تشمل 12 سريرًا للرجال، و6 أسرة للنساء، و10 أسرة للإنعاش، و3 أسرة غرف عزل.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *