الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمير القصيم أكد أنها واحدة من مواطن القوة

ندوات وجلسات بحثية تناقش دور الجامعات في رؤية 2030

ندوات وجلسات بحثية تناقش دور الجامعات في رؤية 2030
نُشر في: الأربعاء 11 يناير 2017 | 07:01 م
A+ A A-
0
المسار - أمانة القصيم (إدارة العلاقات العامة والإعلام)

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030، الذي تنظمه جامعة القصيم بحضور عدد من الوزراء ومديري الجامعات السعودية والمسئولين بالمنطقة.

وتناقش من خلال ثلاث ندوات علمية وثمان جلسات بحثية، محاور المؤتمر الستة، التي تتضمن: نظم الحوكمة وإعادة الهيكلة، والخطط الإستراتيجية للجامعات، وخطة آفاق، والتنافسية بين الجامعات، والاستثمار في التعليم العام والعالي، ودور الجامعات في خدمة المجتمعات المحلية، وتعزيز الموارد الذاتية للجامعات.

وقال أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، إن الجامعات السعودية هي من أهم ركائز أهداف الرؤية، لتقديم صورة متميزة لمؤسساتها التعليمية، تنافس من خلالها المؤسسات العالمية، وأن تكون خمس جامعات سعودية على الأقل من أفضل 200 جامعة دولية بحلول 2030، متأملاً أن تكون جامعة القصيم واحدة من ضمن هذه الجامعات.

وأكد على الدور الريادي للمملكة في تحقيق التميز من خلال إقرارها لرؤية 2030، والارتقاء بطموحات المواطن، وتعزيز قدرته العلمية والمعرفية والابتكارية، مشيراً إلى أن عقد المؤتمر يأتي لوضع الرؤى الكفيلة بتفاعل الجامعات السعودية مع الرؤية عبر ورقات بحثية وندوات فكرية، يطرحها المتخصصون لرسم خارطة طريق للعمل الجامعي خلال هذه الفترة الحيوية في تاريخ المملكة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *