الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

منظمو كوبا: نجاح (الاستثنائية) باهر

منظمو كوبا: نجاح (الاستثنائية) باهر
نُشر في: السبت 25 يونيو 2016 | 10:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أعلن منظمو النسخة المئوية من كأس كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة، الليلة الماضية، أن البطولة التي تدخل مراحلها الختامية حققت نجاحًا باهرًا لكنهم أوضحوا أنهم لا يستطيعون الالتزام بتنظيمها بصورة منتظمة مستقبلًا.

وتقام النسخة المئوية لأقدم بطولة دولية لكرة القدم بالتعاون بين ثلاثة أطراف هي اتحاد أمريكا الجنوبية، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

وقال أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية للصحافيين في مؤتمر صحافي في مانهاتن: “نجحنا في جمع الأمريكتين بأكملهما سويًّا”.

وأضاف إن البطولة “شهدت التزامًا بقواعد اللعب النظيف، وقدّمت مباريات جيدة بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، وكشفت عن سلوك جيد للغاية من جانب الجمهور.. في تكامل حضاري وثقافي يدل على التعايش واحترام الآخر”.

وأشار سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بفخر إلى الجماهير الغفيرة التي توافدت على البطولة بمعدل 46 ألف مشجع للمباراة الواحدة أي ما يقرب إجمالًا من 1.5 مليون.

وأضاف: “قلت في البداية إننا بالأساس نتوقع 30 ألف مشجّع في المباراة الواحدة، وإذا وصلنا إلى 35 ألفًا فسيكون رائعًا.. وقلت إن 40 ألفًا سيتجاوز كل التوقعات، وبالطبع وصلنا إلى معدلات هائلة”.

وقال دومينجيز: “بكل المقاييس نجحت البطولة”، مؤكدًا انفتاحه على أي أفكار جديدة بشأن التعاون مستقبلًا.

وقال فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي: “نحن منفتحون على أي مناقشات تهدف للمضي قدمًا، رغم أننا لم نتمكَّن من الجلوس فعليًّا والتحدث بشأن هذا الأمر”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *