الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مصادر (المسار): وثيقة القدادي ستغير تاريخ البطولات السعودية

مصادر (المسار): وثيقة القدادي ستغير تاريخ البطولات السعودية
نُشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 | 11:10 ص
A+ A A-
3 تعليقات
المسار - عبدالله الوصابي - جدة:

يستعد المؤرخ الرياضي محمد القدادي لإحداث هزة قوية في الوسط الرياضي المشغول بعمل لجنة توثيق البطولات، عبر نشره لجزء من وثيقة رسمية حكومية عليا، عبر حسابه الخاص في تويتر، تكشف عن العديد من المفاجآت.

ومن المتوقع – بحسب مصادر – أن تغير الوثيقة الكثير من المفاهيم حول التاريخ الرياضي وتُعطي بُعدا جديدًا لرصد البطولات السعودية المثير للجدل، وسيكون لها أثر كبير في الأيام المقبلة، إذ من المتوقع أن تضع النقاط على الحروف حول بعض المعايير والبطولات المحتسبة وغير المحتسبة  للأندية على مستوى كرة القدم.

ويمتلك المؤرخ القدادي، خبرة كبيرة في توثيق تاريخ الكرة السعودية، اكتسبها من عمله الطويل الذي أبرز فيه العديد من الجوانب الغائبة عن الشارع الرياضي.

ويحمل الرجل في جعبته العديد من الحقائق التاريخية التي تؤكد أنه المؤرخ الأول للرياضة السعودية، فهو من صحح تاريخ تأسيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وكذا انضمامها للأولمبية الدولية وكذلك تصحيحه لتاريخ انتساب السعودية للاتحاد الدولي لكرة القدم، خلافا لقيادته للمفاوضات مع الشيخ محمد بن خليفة رئيس الاتحاد البحريني الأسبق حول أحقية فكرة دورة الخليج وخروجه بموافقة خطية منه أنها فكرة ومشروع سعودي، بعد تجاذبات لعقود في هذا الموضوع.

14646571_1287239724654348_1446447973_o

 

الرابط المختصر

التعليقات

  1. بنت النصر بنت النصر

    أتمنى يكون صحيح وبذمه وضمير كل مانريده هي الحقيقه فقط ولا شيء غيرها

    • سوسو موسو سوسو موسو

      تأكد بأن الاستاذ محمد القدادي لا يقول إلا الحقيقة أما المتعصبين الهلالين أطفال لجنة التوثيق أصحاب الترتيبات الدنيئة والذين يحاولون أن يعبثون بتاريخ الأندية من أجل ابراز الزعيق وأبعاد أي منافس لهم هؤلاء لن يفلحون بوجود أناس أمثال القدادي

      • سلطان سلطان

        هل هذا القدادي هو نفس الشخص الذي سرد قصة الامير سلطان بن عبدالعزيز يوم نزله الملك فهد على الطريق ؟
        هههههههههه واضح ان كلامه حقيقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *