السبت - 22 ربيع الآخر 1438 هـ - 21 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“الإسكان” تستعين بتجارب واستراتيجيات الهيئة الملكية

“الإسكان” تستعين بتجارب واستراتيجيات الهيئة الملكية
نُشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - هيئة الجبيل وينبع - (العلاقات والإعلام):

أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع ووزارة الإسكان مذكرة تعاون مشترك للاستفادة من الاستراتيجيات والخطط المتوفرة لدى الطرفين في مجال الإسكان.

وقد وقع الاتفاقية بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مقر الهيئة الملكية الرئيس بمدينة الرياض، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

وستتيح المذكرة لوزارة الإسكان الاستفادة من التجارب المتراكمة لدى الهيئة الملكية في مجال الإسكان بما يمكنها من محاكاة النموذج الذي تنتهجه الهيئة في مدنها وهو ما يعرف بالمخطط العام للمدن (Master Plan) الذي يحدد استعمالات جميع الأراضي ومنها الأراضي السكنية، والاستفادة كذلك من خبرات الهيئة الملكية في مجال الهندسة القيمية وتطبيقها على المشاريع السكنية في المملكة.

وسيسهم هذا التعاون في طرح عدد من التوصيات لتحديد المتطلبات السكنية المستقبلية، وتوفير الممكنات لتحقيق تلك الاحتياجات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والاطلاع على تجارب الطرفين في جوانب جودة البناء وتقنياته الحديثة، والتوجهات المعاصرة للتخطيط العمراني التي تحقق أعلى معايير الاستدامة والعمارة الخضراء الصديقة للبيئة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *