الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“متقاعدات الرياض” يقفن على الإرث التاريخي للمملكة

“متقاعدات الرياض” يقفن على الإرث التاريخي للمملكة
نُشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - فاطمة مفرح-الرياض

زارت عدد من عضوات القسم النسائي لجمعية المتقاعدين في الرياض، أخيراً متحف الملك عبدالعزيز التاريخي، بترتيب ومتابعة من لجنه الرحلات.

1

وقدمت مديرة المتحف دليل القحطاني، التي كانت في استقبال عضوات الجمعية، شرحاً وافياً عن أقسام المتحف الذي يضم  8 قاعات:  قاعة الإنسان والكون، قاعة الممالك العربية القديمة، 3 قاعة العصر الجاهلي، قاعة البعثة النبوية، قاعة الإسلام والجزيرة العربية،  قاعة الحج والحرمين الشريفين، قاعة الدولة السعودية الاولى والثانية، ثم قاعة توحيد المملكة، والتي شاهدت فيها الزائرات فيلماً وثائقياً عن توحيد المملكة العربية السعودية.

2

وأعجبت العضوات بمدى التنظيم بالوقوف على هذا الإرث التاريخي ومشاهدة القطع التاريخية، وعبرن عن فخرهن بوجود هذا المعلم التاريخي في مدينه الرياض، وسجل فيه فترات مشرقه من تاريخ دولتنا، والإسلام، إلى جانب الشرح الوافي من القائمات على كل قاعة في المتحف.

وفي ختام الزيارة، ودعت العضوات بكل محبة وتقدير، وجرى توزيع بعض الكتيبات التعريفية للمتحف، وكانت مسؤولة الرحلات في الجمعية حنان اللحيدان، وعدت بعدة زيارات ورحلات قادمة، منها رحلة العمرة، وزيارة المدينة المنورة التي ستنفذ قريباً لعضوات الجمعية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *