السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

كوريا الجنوبية تطلب التعاون مع مركز أبحاث السمنة في (الملك سعود)

كوريا الجنوبية تطلب التعاون مع مركز أبحاث السمنة في (الملك سعود)
نُشر في: الإثنين 07 نوفمبر 2016 | 07:11 ص
A+ A A-
0
المسار - جامعة الملك سعود (العلاقات العامة والإعلام):

طلب المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا بمدينة “أولسان” في كوريا الجنوبية من مركز أبحاث السمنة في كلية الطب بجامعة الملك سعود التعاون في مجال أبحاث السمنة، وذلك على ضوء النتائج البحثية المهمة التي توصل إليها المركز في مجال أبحاث الخلايا الدهنية وعلاقتها بمضاعفات السمنة.
ورحب مؤسس ومدير مركز أبحاث السمنة الدكتور عاصم بن عبدالعزيز الفدّا بالتعاون مع الباحثين في المعهد الكوري لتحقيق مزيد من التقدم في تحديد مؤشرات حيوية يمكن العمل عليها لمنع حدوث مضاعفات السمنة خصوصاً في داء السكري، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.
وأوضح أن مركز أبحاث السمنة نشر عدة أبحاث علمية باستخدام “تقنيات البروتيومكس” التي تقوم بدراسة البروتينات، ووظائفها، وعلاقتها بالمؤشرات الحيوية لعدد من الأمراض.

ويعد مركز أبحاث السمنة في جامعة الملك سعود أحد المراكز المتخصصة التي أنشأتها الجامعة بدعم من برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار الذي تشرف على تنفيذه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بغرض دراسة مسببات السمنة و المضاعفات الناتجة عنها، وتدريب الكوادر الوطنية على استخدام التقنيات البحثية المتطورة في هذا المجال، فضلا عن تثقيف المجتمع عن السمنة وأخطارها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *