الأربعاء - 27 ربيع الآخر 1438 هـ - 25يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

قشر البطيخ.. فوائد لا تُحصى

قشر البطيخ.. فوائد لا تُحصى
نُشر في: الإثنين 30 مايو 2016 | 01:05 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

خلصت دراسة بعد أبحاث وتجارب أُجريت علي مدار ثلاثة أعوام، أن قشر البطيخ له فوائد كبيرة وعظيمة جدًّا للجسم، خاصة لمرضى ارتفاع ضغط  الدم وغيرهم من مرضى الاحتباس البولي.

وبحسب الدراسة التي أعدها معهد الطب الحيوي ونشرتها مجلة الأبحاث الطبية الصينية المعنية بالشؤون الطبية، فقد نصحت الدراسة مرضي ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ، ثم طحنه حتى يتحوَّل إلي مسحوق يؤخذ منه عشرون جرامًا ويُقلَّب جيدًا في الماء حتى يصل إلي درجة الغليان، ثم يحتسيه المريض يوميًّا لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.

أما مرضى التهاب الكُلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعًا صغيرة جدًّا ووضعها في الماء وتقليبها على النار حتى تتحوَّل إلى عيّنة تُحفظ في وعاء زجاجي مُحكَم الإغلاق، ويتناول منه المريض ملعقة واحدة علي الريق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولي والاستسقاء والإمساك، فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعًا صغيرة ووضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار، وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق، ثم يُشرَب باردًا يوميًّا لمدة خمسة أسابيع.

وأكدت الدراسة أن الألفية الجديدة ستشهد عودة قسرية إلى الطب الحيوي التقليدي لتفادي المشاكل الكثيرة والأعراض الجانبية الناجمة عن التداوي بالطب الكيماوي الغربي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *