الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

فعاليات سوق الجمعة تستقطب 7000 زائر بجدة

فعاليات سوق الجمعة تستقطب 7000 زائر بجدة
نُشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 | 03:09 ص
A+ A A-
0
المسار - داوود عبدالعزيز - جدة:

خطفت فعاليات اليوم الوطني بجدة أنظار العوائل المشاركة في المهرجان الذي نظمه سوق الجمعة بالمنطقة التاريخية بجدة، ونجحت في استقطاب أكثر من 7000 زائر وزائرة.

روحي وما ملكت يداي فداه

فعند البوابة الرئيسية التي تحاكي إحدى بوابات جدة القديمة، وقد زُيِّنت باللونَين الأخضر والأبيض؛ يُستقبل الزوار بالأهازيج الشعبية والرقص الفلكلوري الذي تؤديه إحدى الفرق الفنية، إضافة إلى المجس الحجازي؛ ترحيبًا بهم وتهنئة باليوم الوطني.

وصدحت الأغنية الوطنية: “روحي وما ملكت يداي فده.. وطني الحبيب وهل أحب سواه.. وهو الذي عشت فوق ثراه..” في سماء المهرجان،وظل يرددها الزوار، كما ردَّدتها الأجيال عبر الزمان.

“الرجل التمثال” يلفت الأنظار

وفي إحدى الزوايا بجوار البوابة نجحت فعاليتا الرجل البهلواني، والرجل التمثال، والذي يجسِّد نصبًا موشحًا باللونين الأخضر والأبيض؛ في لفت أنظار الأطفال الذين استوقفتهم تلك الفعالية، وأخذوا يلتقطون الصور التذكارية معهما.

15 ألف زائر يشاهدون “قصة جدة”

وقدَّم منظمو المهرجان عرضًا وثائقيًا بتقنية 3D، يحكي قصة جدة منذ عهد المؤسِّس وحتى عهدنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصفّق الحاضرون إعجابًا به، تلاه إطلاق أكثر من 100 بالونة خضراء في الجو.

وبلغ عدد عدد المشاركين والمشاركات في تنظيم الفعاليات 180 شخصًا، بحسب نائب الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمهرجان، محمد زكي حسنين، مضيفًا: “نحتفل اليوم بذكرى عزيزة وغالية علينا جميعًا، وهي الذكرى الـ86 لتوحيد المملكة العربية السعودية، حيث نقيم عددًا من الفعاليات؛ مثل عرض الـ”ثري دي” صوت وإضاءة تحكي قصة قصيرة عن جدة منذ دخول الملك المؤسِّس للرياض إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إضافة إلى تواجد 180 مشاركًا من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة وصغار التجار”.

وبيَّن: “لدينا أيضًا تعزيز كبير للدور الفني في السوق من خلال مشاركة أكثر من 25 فنانًا ورسَّامًا، ترأسهم جدرانية جدة وأيامنا الحلوة، إضافة إلى عرض جدارية الوطن من أيادي الرسامين، وهي جدارية كبيرة يجسِّد فيها الفنانون حبهم لولاة الأمر من خلال الأعمال التي يقومون بها، كما أن لدينا عرض “ستاند كوميدي”، وعرض لديربي جدة، إضافة إلى العروض الحركية داخل السوق، مثل: العروض البهلوانية”، لافتًا إلى أنهم يستهدفون حوالي (15000) زائر في مساحة المهرجان المقدَّرة بحوالي 14000 متر مربع”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *