السبت - 22 ربيع الآخر 1438 هـ - 21 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

عمدة لندن: رمضان لن يكون سهلًا وقد أكسر صومي!

عمدة لندن: رمضان لن يكون سهلًا وقد أكسر صومي!
نُشر في: الإثنين 06 يونيو 2016 | 04:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

لم يُخفِ عمدة لندن الجديد صادق خان، مشاعره وانطباعاته، في مقال نشره في صحيفة (الغارديان) البريطانية، عن صعوبة صيام شهر رمضان لهذا العام، بسبب النهار الطويل الممتد 19 ساعة، إذ عبّر عن ذلك بـ”الأمر المُخيف”، وأبدى أنه ربما يكون مضطرًّا لكسر صيامه بـ”كوب ماء”، بسبب الفعاليات والمهمات الكثيرة التي من المنتظر أن يُنجزها في هذا الشهر.

وذكر خان (أول عمدة للندن سيصوم رمضان)، في مقالته أن “الطريق الأمثل ليفهم كل شخص معتقد الآخر هو مشاركته في التجارب المختلفة، والصيام وسيلة جيدة للقيام بذلك، فمشاركتك الطعام مع شخص آخر ودعوة غير المسلمين لتناول وجبة الإفطار معًا، يظهر اعتيادية الأمر وبساطته، وأنه ليس غريبًا”.

ويرى خان أن أكثر ما يفتقده في رمضان هو “الكافيين”، حيث يقول: “لأنني أذهب للكثير من الاجتماعات المُمِلة (ليس هذا العام بالطبع فلديّ أفضل وظيفة في العالم)، لذا أحتاج الكافيين للاستمرار. وهذا العام حاولت تقليل الكافيين مسبقًا استعدادًا لرمضان، فالطعام ليس المشكلة، وبإمكانك التغلب على حاجتك إليه”.

واختتم خان مقالته بالتذكير بأن هناك دورًا يلعبه المسلمون بشكلٍ عام، يتمثل في “أن يُطمئنوا الناس بأننا طبيعيون، لا لأننا أكثر مسؤولية، لكن لأننا أكثر تأثيرًا، ولدينا المدينة الأكثر تنوُّعًا في العالم، لكن الناس لا يمتزجون بالقدر الذي يمكّنهم من الوصول إليه، وأود أن أمكّن الناس من الشعور بالانتماء”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *