السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(طبي جدة) ينقل عمليات قلب إلى مؤتمر عالمي (فضائيًّا)

(طبي جدة) ينقل عمليات قلب إلى مؤتمر عالمي (فضائيًّا)
نُشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 | 06:06 م
A+ A A-
0
المسار - عادل الكناني - جدة:

نقل مركز القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة وقائع عمل قسطرة علاجية معقدة لعددٍ من المرضى الذين يعانون من أمراض قلب وراثية عبر الأقمار الصناعية.

وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي أنه تم بث هذه الأحداث العلاجية في قلب المؤتمر العالمي الذي عُقِد في مدينة فرانكفورت الألمانية بتاريخ 25 /6 /2016م (CSI FRANICFORT2016).

وأشار إلى أن المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد قاروت أكد أن هذه المشاركة تُعدُّ إنجازًا طبيًّا للمجمع، حيث تكللت جميع العمليات بالنجاح “ولله الحمد”، وإن الإجراءات التداخلية التي قام بها الفريق الطبي قد لاقت إعجاب الحضور في واحد من أكبر المؤتمرات المتخصصة في مثل هذا النوع من الأمراض.

ونقل المالكي عن الدكتور محمود أبو رمش المساعد التنفيذي للشؤون الطبية بالمجمع قوله: إنه تم اختيار القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من بين عدة مراكز عالمية لما يتمتع به من إمكانيات وخبرات عالية.

وشارك في هذا النقل الحي عدة مراكز من دول مختلفة رائدة مثل أمريكا وألمانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية ممثلة بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة.

وقدَّم  المدير التنفيذي للمجمع شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الطبية بمنطقة مكة المكرمة ووزير الصحة وجميع المسؤولين بالوزارة على ما يجده المجمع من دعم لخدمة المرضى، وما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد في سبيل صحة المواطن والمقيم، ولجميع العاملين من أطباء وفنيين، حيث تم الترتيب والتجهيز للنقل بكوادر وطنية ومن أبناء المجمع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *