الخميس - 20 ربيع الآخر 1438 هـ - 19 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

بتعاون سعودي..

ضبط مليون ونصف حبة “كبتاجون” بالكويت

ضبط مليون ونصف حبة “كبتاجون” بالكويت
نُشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2016 | 01:08 م
A+ A A-
0
المسار - الكويت:

أحبط تعاون بين وزارة الداخلية الكويتية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية، اليوم الاربعاء، محاولة تهريب نحو مليون ونصف المليون حبة (كبتاجون) مخدرة تم إخفاؤها بطريقة سرية ومبتكرة في حاويتين محملتين بالفحم قادمتين من أوكرانيا.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي أن معلومات وردت إلى رجال مكافحة المخدرات حول قيام شخصين بإنشاء شركة استيراد بقصد الاتجار بالمخدرات وجلبها من أوكرانيا.

وقال “تم تكثيف التحريات حول المتهمين إلى أن تم ضبطهما، مؤكدا أن العمل جار على تعقب شركائهما بالخارج وملاحقتهم جنائيا وأمنيا من خلال مكاتب الاتصال الخارجية لمكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي وجهاز الإنتربول الدولي وتكثيف قنوات الاتصال لتحقيق النتائج المرجوة”.

وأكد أن المتهمين أقرا واعترفا بقيامهما بجلب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بقصد الاتجار وأن الشحنة وصلت ميناء الشويخ وهي عبارة عن حاويتين محملتين بالفحم وتم إخفاء الحبوب المخدرة بداخلهما بطريقة سرية ومبتكرة.

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد عبدالعزيز بن محمد بن كدسه، أنه بمتابعة دقيقة من قبل مكافحة المخدرات بدولة الكويت وتعاون مشترك مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية تمكنت السلطات الكويتية من القبض على سعودي وسوري بدولة الكويت وإحباط تهريب ما يقارب مليون ونصف المليون حبة كبتاجون بداخل أكياس فحم قادمة من دولة أوكرانيا إلى الكويت.

48a04350-508f-4f74-a975-f4a90e649ba7

 dcb3c8af-5e9a-48c8-bc70-e6fd4588da50

unnamed

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *