الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

سلطان الفيصل: هدفنا إنتاج أبطال ينافسون عالميًا

سلطان الفيصل: هدفنا إنتاج أبطال ينافسون عالميًا
نُشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة-إبراهيم موسى:

كشف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل، أن تركيزهم الحالي على تنمية قاعدة هذه الرياضة في المملكة قبل الاتجاه للمشاركة في البطولات العالمية، من خلال إنتاج بطولات قوية تنتج سائقين وفرقا قوية مميزة، تستطيع المنافسة في البطولات الدولية.

جاء ذلك خلال تتويجه للفائزين في الجولة الأولى من النسخة السابعة لمهرجان السباقات السعودي على حلبة نادي الريم الدولي بمحافظة المزاحمية أمس.

كؤوس الكبار

وحقق المتسابق فيصل إبراهيم المركز الأول لفئة T3 ضمن بطولة GT السعودية على كأس الأمير بندر الفيصل -يرحمه الله-، وحل ثانياً خالد الزايد وكلاهما من فريق هيواندي الوعلان، وفي فئة T2 حقق المركز الأول المتسابق عبدالله الدوسري وحل ثانياً فهد التويجري، وفي فئة T1 حقق المركز الأول الأمير محمد بن سعود ونال المركز الثاني الأمير محمد بن فيصل وفي المركز الثالث رائد أبو زنادة.

وانتزع المتسابق يوسف العامودي المركز الأول في الجولة الأولى لبطولة كأس الأمير سلطان بن بندر الفيصل للناشئين بعد تغيير مسماها من كأس سويفت السعودية، وحصل خالد الأحمدي على المركز الثاني وحل ثالثاً محفوظ تمبكاني.

مهرجان الدراجات العربي

ونظمت الحلبة مهرجان الدراجات النارية الأول بمشاركة عربية من الأردن والمغرب ومصر والسودان ولبنان ودول الخليج، الذي شهد تميزاً كبيراً للمنافسين واشتمل على فعاليات مهارات القيادة وسوق المهرجان الذي يضم عروض السيارات الكلاسيكية، إضافة لمحاضرات مختلفة في القيادة الآمنة وأسس السلامة لملاك الدراجات، ومسابقة البايك شو، إضافة لعروض “أكشنها” المصاحبة للمهرجان، التي قدمت برامج مختلفة ومتنوعة للشباب.

من جانبه قدم رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية الشكر والتقدير لرئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، على دعمه لأنشطة وبرامج الاتحاد المختلفة، ومن ضمنها مهرجان السباقات السعودي الذي أكد نجاحه للعام السابع على التوالي، مؤكداً أن المنافسات شهدت تنافساً قوياً بين المتسابقين في جميع السباقات.

رفع مستوى البطولة

وقال في تصريح صحفي: “النسخة السابعة هذا العام شهدت تطوراً عن الأعوام السابقة من خلال إضافة فعاليات وسباقات أخرى مثل البايك شو، وذلك ضمن سعينا في الاتحاد لتطوير هذا المهرجان، حيث أضفنا فئة جديدة هي GT3 وهي أعلى فئة في هذه السباقات، وحرصنا على تواجدها لرفع مستوى البطولة وتشجيع فرق أخرى للدخول في هذا السباق ورفع مستواها للوصول إلى هذا المستوى العالي من المنافسة”.

وأضاف: “إن ما نقدمه هو لمصلحة بلدنا الغالي وشبابه، من خلال توضيح الطريقة الآمنة لممارسة هذه الهواية، ومن خلالها يصل المتسابق لدرجة الاحتراف بدلاً من ممارستها في الشوارع وتعريض روحه وأرواح الآخرين للخطر”.

واختتم الأمير سلطان الفيصل بأن العائد المادي من مثل هذه السباقات لا بأس به وبإمكانه أن يتحسن، مؤكداً أن ذلك لن يأتي إلا مع الوقت والاستمرارية ودخول أشخاص أكثر في هذا المجال.

unnamed-3

unnamed-2

unnamedunnamed-1

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *