السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تفاعلت مع (المسار) ونثرت التراب على الموقع

سكان السويس: علاج أمانة جازان للمستنقعات “بدائي”

سكان السويس: علاج أمانة جازان للمستنقعات “بدائي”
نُشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان:

وصف عدد من سكان حي السويس في جيزان، تفاعل أمانة المنطقة مع الشكوى التي نقلتها حول مخاوفهم من انتشار مستنقعات الصرف الصحي جوار مجمع مدارس البنات، منذ فترة طويلة، بأنه دون المستوى، ولا يرتقي للطموح، مشيرين إلى أنها اتخذت حلولًا بدائية وغير ناجعة، بنثرها الحصى والتراب، على البحيرة التي باتت تُصدر لهم الأوبئة والحشرات والروائح الكريهة.

ورأوا أنه كان الأجدى بها إنهاء المشكلة جذريًّا بمعالجة تدفق مياه المجاري من حفرة للصرف الصحي قريبة من مجمع المدارس، بدلًا من نثر التراب والرمل على المستنقعات في إجراء يُثير الاستغراب، بعد أن عادت المياه للظهور مرة أخرى، مطالبين في الوقت نفسه بتعاون شركة المياه لعلاج المشكلة التي هي من اختصاصها وصميم عملها.

وكانت قد نشرت أمس تحذيرات عددٍ من المواطنين في حي السويس بمدينة جيزان، من مستنقعات لمياه الصرف الصحي، تشكَّلت منذ فترة طويلة، أمام مجمّع مدارس البنات، وأضحت تصدر الروائح الكريهة والحشرات والأوبئة، للطالبات وسكان الحي.

وطالبوا في حديثهم للجهات المختصة بالتحرك سريعًا، وردم المستنقعات، وإيجاد الحلول الجذرية لها، مشيرين إلى أنها تتدفق من حفرة للصرف الصحي قريبة من مجمع المدارس، لافتين إلى أن العلاج لا يأتي دائمًا إلا بعد وقوع الكارثة (لا سمح الله).

img_0312

img_0216

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *