السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. قضايا وتقارير

في تفاعل مع الدكتور الفوزان

سعوديون: الإعلام الفاسد خيانة وطنية.. وآخرون: MBC تخدم البلد

نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 12:11 ص
A+ A A-
4 تعليقات
المسار - سعيد القرشي - الرياض:

تفاعل عدد من المغردين في شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” مع توجيه أستاذ علم الاجتماع والمستشار الأسري، الدكتور عبدالله الفوزان، اتهامًا صريحًا لقناة MBC بتبني التافهين وجعلهم مشاهير، خلال استضافته في برنامج “الثامنة” مع الإعلامي داوود الشريان.

وجاء اتهام “الفوزان” ضمن حلقة بعنوان “#الشهرة_بالهبال”، تواجد فيها الشاب المعروف باسم “أبو سن” (19 عامًا) الذي نال شهرته من خلال مقاطع فيديو كوميدية لمحادثات يجريها مع فتاة أمريكية، أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب استمراره في التواصل معها؛ رغم كونه لا يتحدث الإنجليزية، ما أدى إلى قبض الجهات الأمنية بالرياض عليه وتوقيفه.

الإعلام الفاسد.. خيانة

وتسبب هجوم الدكتور الفوزان على “إم بي سي”، في تصدُّر وسم بعنوان #شكرًا_عبدالله_الفوزان على الترند بموقع “تويتر”، ولقي ردود فعل واسعة، أغلبها من مؤيديه، ومنتقدي الأداء الإعلامي لمجموعة “إم بي سي”.

وتباينت ردود الفعل على ما قاله الدكتور الفوزان، عبر إعادة التغريد على الوسم؛ ما جعل المغرِّد طاهر مجرشي يقول: “تصدير التافهين خيانة وطنية”، وأيَّده الصحافي عبدالله الراشد، حينما كتب موجِّهًا حديثه للدكتور عبدالله: “ما ذكرته حقيقة، فإعلامنا فشل في كل شيء، ونجح في إبراز النماذج السطحية!”. وأضاف عبدالله الغزواني: “سيحفظ لك التاريخ هذه المقولة؛ لأنها كلمة حق ومنطق، وسيحفظ لك التاريخ أنك صدحت بها في وجوههم وعلى شاشتهم وفي عقر دارهم”.

 وخرجت بعض الافتراضات التي تحيط بأجواء المجتمع السعودي، حينما ذكر المغرّد بدر الصاعدي أن “كثرة مؤيدي عبدالله الفوزان تدل أن هذا المجتمع واعٍ مهما حاول الإعلام الفاسد تضليله وثنيه عن طريق الحق”. وقال الدكتور عبدالله الوايلي: “باختصار بيّنت الفرق بين العلم والتجارة نحو طريق المجتمع في الإصلاح والفساد.. بارك الله فيك وفي أمثالك الشرفاء النبلاء”.

MBC تخدم البلد!

ورغم تنامي المؤيدين لما قاله الدكتور الفوزان، إلا أن هناك بعض الآراء المضادة، كما فعل فيصل القاسمي، الذي انتقد نبرة صوته العالية، بالقول: “نبرة صوته المرتفعة جعلتني لا أرى الجزء الممتلئ من الكوب، ولا أقول له شكرًا.. مع انتقادي لبعض المواد الإعلانية”.

وكتب المغرِّد محمد الجبير: “على أن ما قاله الدكتور فيه من الصحة، أيضًا لا ننسى أن (إم بي سي) خدمت البلد توعويًّا كثيرًا”.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. ابوسجى ابوسجى

    والإعلام الذي يسير على مايريده ولي الأمر ولايجوز التعرض له بالنقد ،
    افسد الفاسدين

  2. ابوسجى ابوسجى

    أين هو ذلك الإعلام الهادف الذي يقدم مصالح الوطن ويعالج قضايا المواطنين ويقف في صفهم وينتقد الفساد والفاسدين أيا كان موقعهم القيادي،

    بح لايوجد هذا الإعلام عندنا

  3. ابوسجى ابوسجى

    قنوات الوليد بن طلال والوليد الإبراهيم

    لاتمثل قيم وأخلاق أبناء المملكة العربية السعودية

    بل هي تعبر عن توجهات مالكيها،

  4. حسن صالح حسن صالح

    وين الرابط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *