الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. فضاءات منوعات

دراسة حديثة: أجهزة آبل أقل موثوقية من الأندرويد

دراسة حديثة: أجهزة آبل أقل موثوقية من الأندرويد
نُشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة بلانكو التقنية، أن أجهزة آبل أقل موثوقية وأكثر فشلا من أجهزة أندرويد خاصة بعد التحديث ios 10، بسبب تعطل التطبيقات فجأة، وصعوبة الاتصال وارتفاع حرارة الجهاز.

وأوضح تقرير  نشرتة صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن 62% من أجهزة آبل تعطلت، مقارنة بـ47% من أجهزة الأندرويد، خلال الربع الثالث من عام 2016.

وبلغت نسبة عطل أجهزة آيفون6 13%، وكان هو المتهم بأعلى نسبة فشل، ومن ثم آيفون S5، وS6، حيث بلغت نسبة عطلهما 9%، وكانت أكثر المشاكل شيوعًا لمستخدمي الآيفون ارتفاع حرارة الجهاز، يليها فشل بعض التطبيقات، ثم مشاكل السماعة.

وذكرت الصحيفة، أنه قد يكون تأثير حرارة الآيفون مضاعفا على أداء الجهاز، فقد لا يستجيب للشحن، أو تصبح الشاشة سوداء أو يخفت سطوعها جدًا أو يتعذر التعرف على الشريحة، كما قد يضعف فلاش الكاميرا أو يتعطل.

وعلّق الرئيس التنفيذي بشركة بلانيكو ريتشارد ستينون، قائلا “إن مشكلة شحن البطارية من أكثر المشاكل شيوعًا والتي تعاني منها أجهزة أندرويد في الربع الثالث، وبما أن مستخدمي أجهزة الأندرويد يحافظون على تشغيل برامج تحديد المواقع دوما وتشغيل الشاشة من أجل لعبة “الواقع الافتراضي” فإنه من المعروف أن كلا من هذه تساعد في استنزاف شحن البطارية”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *