السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

خسرت أكثر من 95 كيلو بسبب السكري

خسرت أكثر من 95 كيلو بسبب السكري
نُشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 | 09:09 ص
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

عانت “هالي دوفي” من السمنة حينما كان عمرها أربع سنوات وأدخلت المستشفى أسابيع للسيطرة على زيادة وزنها المفرط.

والآن تبلغ من العمر 22 عامًا وانخفض 175 كيلو من وزنها، وقالت: “لم يتغير جسمي فقط بل تغير عقلي أيضًا، كان يعاملني الأطفال بطريقة سيئة، ولم يكن لدي الكثير من الأصدقاء، ولم أكن أريد فعل أي شيء، لكن الآن أشعر بالثقة وأشعر بالطاقة”.

وقالت والدتها “سيندي”: “لقد عانت ابنتي من هذه السمنة منذ الطفولة، كما أن العامل الوراثي له دور كبير، على الرغم من عجز الأطباء والمدربين المختصين على السيطرة على زيادة وزنها، بالإضافة إلى أنها شُخّصت بتكيس المبايض في سن المراهقة وخضعت لعملية جراحية طارئة أُزيل فيها مبيض وكان مليئا بـ4 لترات من السوائل، كما أخبرنا الطبيب أنه سيؤثر مستقبلا على فرصة الإنجاب”.

أضافت هالي: “أثرت العملية بشكل سلبي مما جعلني أكسب وزنًا زائد، رغم أنني لم أتناول الطعام السيئ وكنت أتناول ما تطهيه والدتي من شرائح اللحم والخضروات، بالإضافة إلى السلطة، حتى بدأت النادي المدرسي بدعم جهودي لكن دون جدوى”.

وفي عام 2010 شُخصت هالي بمرض السكر من النوع الثاني، وقالت :”بكيت بحرقة بعدما تلقيت الخبر من طبيبي، عرفت أنه يجب علي الآن أن أعمل بجد لإنقاص وزني وإلّا ستكون حياتي بائسة! وضعني الطبيب على قائمة الانتظار لعملية قص المعدة، وأصبحت أتمرن بجدية لإجراء العميلةـ وكنت بعمر السادسة عشرة، وتغيرت حياتي تماما بعد إجراء العملية”.

وقالت والدتها: “بدأ فقدان الوزن الملحوظ بعد ستة أسابيع من إجراء العملية، وواصلت ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية لمدة 5 سنوات وخسرت أكثر من 95 كيلو”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *