الثلاثاء - 18 ربيع الآخر 1438 هـ - 17 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

حجاب يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي حلولًا خارج إطار مجلس الأمن

حجاب يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي حلولًا خارج إطار مجلس الأمن
نُشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 | 10:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أجرى المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، الدكتور رياض حجاب أمس الثلاثاء اتصالاً هاتفيًا مع وزير الخارجية الفرنسية جان مارك أيرولت، استعرضا خلاله الوضع في سورية والتحركات الدولية.

ودعا حجاب الحكومة الفرنسية لمتابعة جهودها البالغة الأهمية في المحافل الدولية، مؤكدًا على ضرورة البحث عن آليات أخرى خارج مجلس الأمن الدولي، بسبب تعطيل روسيا لعمل مجلس الأمن بموقفها ومشاركتها في الجريمة في قتل الشعب السوري إلى جانب نظام الأسد المجرم، ومحاسبة من يرتكب الانتهاكات من النظام وحلفائه بحق الشعب السوري وعدم الافلات من العقاب.

وكان مندوب روسيا في مجلس الأمن استخدم حق النقض “الفيتو” مساء السبت الماضي ضد مشروع القرار الفرنسي – الإسباني على الرغم من تأييد تسع دول للقرار من أصل 15، وكان القرار من شأنه منع مواصلة المقاتلات الحربية قصف حلب، وإلزام فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية.

وعبّر حجاب عن شكره لوزير الخارجية الفرنسي على موقف بلاده في الحدّ من المعاناة الإنسانية في سورية وخاصة في مدينة حلب، وإنهاء الحصار عن المدن والبلدات وإدخال المساعدات الإنسانية، وإيجاد حل عادل للقضية السورية.

وقالت الهيئة العليا للمفاوضات في بيان لها إن “العار الذي لحق بروسيا بعد رفع مندوبها منفردًا “الفيتو” ضد مشروع القرار الفرنسي لن ينساه السوريون ولن يمحوه تقادم الزمن، كما أنها سابقة في تاريخ مجلس الأمن أن تقوم الدولة الرئيسة بتعطيل مشروع قرار يحفظ دماء الأبرياء”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *