السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

حجاب: المجتمع الدولي أصيب بشلل تام

حجاب: المجتمع الدولي أصيب بشلل تام
نُشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - اسطنبول:

انتقد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الدكتور رياض حجاب، عجز المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات المروعة التي ترتكبها قوات الأسد والقوات الروسية والإيرانية في حلب وبقية المدن السورية، مؤكدًا أن المجتمع الدولي أصيب بشلل تام إزاء الانتهاكات الجارية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء، له، في العاصمة التركية أنقرة، حيث ناقش الجانبان سبل وقف تصعيد نظام الأسد والقوات الروسية والإيرانية في مدينة حلب والانتهاكات الخطيرة التي ترتكب.

وأكدا الطرفان على ضرورة رفع الحصار عن المدينة وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري للمحاصرين وفق القرار الأممي ٢٢٥٤، بالإضافة إلى زيادة الدعم لقوات الجيش السوري الحر.

وأشاد حجاب بالدبلوماسية التركية وبعملية “درع الفرات” التي كان لها دور هام في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وفي محاربة تنظيم “داعش”، إضافة إلى إحباط المخططات الانفصالية للمجموعات المرتبطة بحزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب العالمي في الشمال السوري.

وعبر عن شكره للجهود الكبيرة التي تبذلها تركيا في دعم الثورة السورية بمختلف المحافل الدولية، وفي الدفاع عن الشعب السوري الذي يتعرض لأبشع جرائم الحرب منذ الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى دورها في احتضان ملايين اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *