الأربعاء - 19 ربيع الآخر 1438 هـ - 18 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. قضايا وتقارير

أكدوا بعدها عن الدين والأخلاق والعادات

جريمة الفجر.. المغردون يتفقون على بشاعتها ويختلفون حول دوافعها

جريمة الفجر.. المغردون يتفقون على بشاعتها ويختلفون حول دوافعها
نُشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 | 04:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

تباينت مشاركات المغردين في تعليقاتهم تحت وسم #داعشيين_يقتلون_والديهم، والذي فعل سريعاً عقب تداول وسائل الاعلام للجريمة البشعة التي شهدتها الرياض فجر اليوم الجمعة حينما أقدم شابان على قتل والدتهما وإصابة والدهما وشقيقهما ما استدعى لنقلهما إلى العناية المكثفة بإحدى المستشفيات.

وتوزعت آراء المغردين فيما يتعلق بالأسباب الحقيقة وراء الجريمة ، بين ثلاثة توجهات، وبينما رأى مغردون أن للفكر الضال دور في غسل أدمغة الشابين، وتحريضهما على الإقدام على هذه الجريمة، يعتقد آخرون أن الجريمة البشعة ربما تقف وراءها المخدرات، فيما تفرقت آراء آخرين بين دور خفي يتمثل في ما يعتقدون أنه (سحر) يقع ضحاياه صغار السن ممن يدمنون مواقع الإنترنت والخلافات الداخلية.

لكن هنالك اتفاق تام بين المغردين، على أن الجريمة ليس لها علاقة بالإسلام والدين فقد شهد إمام المسجد القريب من موقع الجريمة بالحرص على الصلاة في المسجد كما أن الأم كانت تؤدي الصلاة التراويح، واستنكر المغردون الجريمة في شكلها وطريقة تنفيذها اياً كانت الأسباب، وكيف لعاقل أن يقدم على قتل والدته ويحاول قتل والده وشقيقه، مؤكدين على ضرورة معرفة أسباب الجريمة، وأن يلقى مرتكبا الجريمة العقاب الذي يستحقاه في مقابل الجريمة البشعة المرتكبة

ومن نماذج المغردين الذين مضوا في اتجاه أن الجريمة يقف خلفها تنظيم (داعش) الإرهابي : يقول عبدالرحمن الغيث”: “الداعشي.. بالأمس يقتل أخيه، وقبله ولد عمه، واليوم يقتل والديه، بس يقتل نفسه ويقول أنا شهيد.. ما هذا الدين؟!”.

ويضيف أحمد الملكي”: “بالأمس كانت تمثيل وتأثرنا بها! واليوم أصبحت حقيقة وأبكتنا، حسبي الله عليهم وعلى من غرّر بهم.. تقتل أمك ريحة الجنة!”.

وتؤكد هدى سليمان”: “يجب على جميع وسائل الإعلام التنبيه والتحذير من هذا التنظيم الإجرامي، وشرح أهدافهم وفضح خططهم، يوجد من تخدمهم أكاذيبهم”.

أما من رجحوا أن تكون المخدرات لها دور في الذهاب بعقلي القاتلين ، يبرز حساب دكتور مشاعل بت سلمان بالقول: سببها المخدرات وعدم متابعتهم من آبائهم وتؤكد بالقول: احرصوا على أبنائكم وخصوصاً المخدرات دمار، قتل، إجرام، فساد، انتقام. وتضيف: نحن ذهبنا للفكر وللدّين ونسينا أن المخدرات هي أساس تغيير الفكر وجعل النفس عدوانيه وقتالية حتى على والديه.

وكذلك يرجح ذات التوجه ، حساب (الوطن أولا) بالقول: المخدرات لها دور في ذلك. ويضيف: لا تربطوا الدين بهؤلاء شكلهم كثروا وقلبت طاسه

وفي جانب الذهاب إلى أن الجريمة البشعة لا يرتكبها شخص في وعيه وهم من يقولون بتأثير (السحر والمس) بين هؤلاء تقول نجــلاء: هؤلاء مبتلين بمعنى اخر مسحورين، لكن ما نراه ، هجوم عليهم وكأنهم أشخاص بكامل عقلهم، بالعقل ما يسوها طبيعي . وتكتفي Noura بتعليق مختصر: يكونو مسحورين، أما حساب خالي من الكحول: يقول : “هذا البعد عن الله … وبعد العائلات عن أبنائهم … وانشغالهم بالحياة. ويجمع حساب (وبران آل كليب) بين الثلاثة توجهات بالقول أظن السبب: السحر .. عن طريق التواصل الاجتماعي، المخدرات الرقمية بواسطة الموجات الصوتية ،  ويمكن للمراهقة والشوق للحور دور..!

21

333

444

22

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *