السبت - 22 ربيع الآخر 1438 هـ - 21 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

جامعة الفيصل تحتضن منتدى الطرق الإسفلتية

جامعة الفيصل تحتضن منتدى الطرق الإسفلتية
نُشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 | 07:10 م
A+ A A-
0
المسار - الأحساء:

يعقد كرسي أرامكو السعودية للطرق الإسفلتية في جامعة الملك فيصل بالأحساء، يومي الأحد والاثنين المقبلين، منتدى بعنوان “نظم الرصف الإسفلتية الآمنة والمستدامة في منطقة الخليج”.

ويهدف المنتدى إلى عرض أهم القضايا المرتبطة بسلامة واستدامة الرصف الإسفلتية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتيح المنتدى الفرصة للمتخصصين من الأجهزة الحكومية والشركات والجامعات والمراكز البحثية لتبادل المعرفة والتجارب، حول أحدث تقنيات الرصف الإسفلتية لضمان إطالة العمر الزمني لها، وتقليص الحوادث وتقليل الانبعاثات في البيئة، بمشاركة (13) متحدثاً قدموا من دول مختلفة، ويعتبرون من العلماء البارزين على مستوى العالم في الرصف الإسفلتية.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج، إلى أن المنتدى يأتي انطلاقاً من حرص جامعة الملك فيصل على تقوية علاقتها بالصناعة وتقديم المعرفة التي تساعد على التطور وتحسين القرارات، كما أنه يأتي تفعيلاً لخطة كرسي أرامكو السعودية للطرق الإسفلتية المرتبطة بخدمة المجتمع.

وأطلقت جامعة الملك فيصل بالأحساء تطبيق برنامج اللغة الإنجليزية المكثف للمعيدين والمعيدات، والمحاضرين والمحاضرات الراغبين بالابتعاث للخارج.

ويمتد البرنامج إلى ستة أشهر مكونة من عدة مستويات مكثفة في مهارات اللغة الإنجليزية، حيث إن البرنامج يهدف إلى تأهيل المشتركين للحصول على درجة (5) في اختبار الـ (IELTS)، أو ما يعادلها في اختبار الـ (TOEFL)، حتى يتمكنوا من الالتحاق ببرنامج الابتعاث الخارجي.

 

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *