السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

جامعة الدمام تشارك العالم تجربتها في مكافحة سرطان الثدي

جامعة الدمام تشارك العالم تجربتها في مكافحة سرطان الثدي
نُشر في: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - جامعة الدمام: (المركز الإعلام)

اختارت جامعة الدمام مكافحة سرطان الثدي كرهان أساسياً لمسؤولياتها تجاه المجتمع، وتحديداً مجتمع المنطقة الشرقية ، مقر الجامعة، وحققت أرقاماً قياسية في تشجيع النساء على دخول غرف الكشف عن سرطان الثدي داخل العيادات، أو منصات كشف متنقلة تم إرسالها إلى الأسواق التجارية.

وتزامن ذلك مع إطلاق الجامعة حملات توعية وإرشاد بجدوى الكشف المبكر، وقدرته على تخفيف معاناة المصابات، بينما زادت إيجابيات الحملات التوعية بعد إشراك الرجال كمستهدف في تشجيع زوجاتهم وبناتهم على الخضوع للكشف عن سرطان الثدي.

ونتج عن ذلك التفات المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بمكافحة سرطان الثدي إلى أهمية مناداة جامعة الدمام للمشاركة في موجات دعائية، إرشادية، توعوية، وكان أخرها ما تم الإعلان عنه مؤخراً حول تزامن الحملة التوعوية القادمة للجامعة مع حملات مماثلة في خمس دول عربية تشمل المملكة الأردنية الهاشمية، الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، وفلسطين، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت رئيسة الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي الدكتورة فاطمة عبدالله الملحم، أن التعاون الدولي لمكافحة سرطان الثدي، القائم حالياً قابل للتوسع بضم دول إضافية من الوطن العربي، وأن ثمة تصورات واعدة تم تبنيها خلال ورش العمل المشتركة و التي كان آخرها في الأردن تحت قبة مركز الحسين لمكافحة السرطان، ويمنح السعودية دوراً ريادياً وفاعلاً.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *