الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ورش لمناقشة الاحتياجات ولجان للجاهزية

تعليم جدة يستعد للعام الدراسي بـ”الجودة والتميز”

تعليم جدة يستعد للعام الدراسي بـ”الجودة والتميز”
نُشر في: الجمعة 16 سبتمبر 2016 | 05:09 م
A+ A A-
0
المسار - تعليم جدة (المركز الإعلامي)

أكملت الادارة العامة للتعليم بجدة استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد الذي سينطلق  الأحد.

وأوضح المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي في تصريح صحافي اليوم بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد أن جاهزية المدارس جاءت وفق مؤشرات الاستعداد بمتابعة لجنة مشكلة من الإدارة والوزارة متخصصة في هذا الجانب بإشراف مباشرة من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بالإضافة للوقوف الميداني من قبل قيادات إدارة تعليم جدة.

وأشار “إلى أن اللجنة العليا للاستعدادات للعام الدراسي الجديد عقدت على مدار الأسابيع الماضية، وبتوجيهات مباشرة من وزير التعليم ، عدة اجتماعات ، وورش عمل ولقاءات لمناقشة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب. كما عقدت اجتماعات حضرها مديرو ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم مع قادة المدارس للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، للتأكيد على ضرورة البداية الجادة للعام الدراسي ، وأهمية استفادة قادة المدارس من الصلاحيات الممنوحة لهم بروح وطنية.

وقال: “بهدف إلغاء البيروقراطية التي تؤخر الإجراءات أحياناً ، تم منح إدارات المكاتب صلاحيات إدارية وفنية ،  تمكنها من تطوير وتحسين الأداء والتغلب على كافة المعوقات التي تواجهها وصولاً إلى تحقيق الجودة والتميز في التعليم”.

 

وأوضح الثقفي أنه وخلال الأسابيع المنصرمة تم تسكين المعلمين والمعلمات المشمولين بحركة النقل الخارجي من إدارات التعليم الأخرى ، والمعينين الجدد ، في المدارس وفق رصد آلي، ولفت إلى أن تعليم جدة أخذ في الاعتبار وضع برامج وأنشطة للاحتفال باليوم الوطني الذي يصادف الخميس المقبل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *