الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تدشين مركز فيصل بن مشعل لعلاج العقم إلكترونيًّا

تدشين مركز فيصل بن مشعل لعلاج العقم إلكترونيًّا
نُشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 | 06:06 م
A+ A A-
0
المسار - القصيم:

قال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إن هناك نوعًا من الرضا عن الخدمات الصحية التي تقدَّم بالمنطقة، لكن ما زلنا نطمح للمزيد؛ لأننا في بلد معطاء وفي ظل قيادة رشيدة تعطي وتبذل بسخاء، والمنطقة تحتضن عدة تخصصات على أعلى المستويات، وعندما تتميّز القصيم صحيًّا لا تخدم المنطقة فقط، بل المناطق المجاورة لها وفقًا لموقعها الجغرافي المتميز، مشيدًا بمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، والخطوات التطويرية التي قام بها للمجال الصحي.

وأكد الأمير فيصل بن مشعل على أهمية توفير الكفاءات البشرية وتواجدهم في القطاعات الصحية للاستفادة المُثلى من الإمكانيات والأجهزة الحديثة المتوافرة بصحة المنطقة، وثمّن سموه للمتبرع مبادرته في إنشاء مقر المركز الذي سيكون إضافة إلى المنشآت الصحية بالمنطقة، لافتًا إلى أن هذه المبادرة من مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تحتّل موقعًا متقدمًا ضمن أولويات عدد من رجال الأعمال وأجندة اهتماماتهم؛ لترسيخ هذا المفهوم لبلورة معاني الانتماء والولاء لأرض هذا الوطن وأبنائه.

جاء ذلك بعد أن دشَّن، اليوم الثلاثاء، إلكترونيًّا مشروع مركز فيصل بن مشعل لعلاج العقم، والذي يقع في الجنوب الشرقي لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة بمساحة إجمالية 2184 م2.

ويتكون المشروع من ثلاثة أدوار، وروعي في تصميمه إيجاد أقسام إدارية للمركز وأقسام فنية مرتبطة بالمرضى، وعيادات استشارية للرجال والنساء، ومناطق للخدمات الطبية وصيدلية وخدمات عامة، وغرف انتظار للرجال والنساء، ومختبر يضم أقسامًا دقيقة وغرفتين للإنعاش.

واستقبل الأمير بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، يرافقه عدد من الكوادر الطبية والفنية بالمركز، الذين قدَّموا لسموه عرضًا عن منجزات مركز العقم.

واستمع  الأمير فيصل بن مشعل إلى شرح مفصَّل من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي عن الوضع الراهن لمركز العقم الذي يُعتبر مركزًا تحويليًّا لمستشفيات المملكة، وتم افتتاحه في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة عام 1412هـ، ويعتبر ثاني مركز يتم افتتاحه بالمملكة، والأول من نوعه على مستوى وزارة الصحة.

وبيَّن الخمعلي أن عدد المراجعين للمركز بلغ 30 ألف مراجع خلال العام الماضي 1436هـ، مشيرًا إلى أن المركز حصل على شهادة التميّز من الهيئة الوطنية والدولية، ويقدّم العديد من البرامج العلاجية الدقيقة في تخصصات العقم والإنجاب.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *