الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تدريب 20 فتاة تمهيداً لتوظيفهن

تدريب 20 فتاة تمهيداً لتوظيفهن
نُشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - داوود عبد العزيز - جدة:

بدأت مؤسسة رعاية الفتيات بمكة المكرمة تعليم 20 فتاة، مهارات وفنون تفصيل وخياطة الأزياء، لمدة ستة أشهر لتأهيلين وتوظفيهن، ودمجهن في المجتمع.

وأوضحت مديرة المؤسسة مريم الغامدي، أنه تم تدشين برنامج تدريب وتأهيل النزيلات عبر عدة دورات أهمها دورة التفصيل والخياطة بمدة زمنية تبلغ (6) أشهر، ومعتمدة من مؤسسة التدريب التقني والمهني، لإعدادهن مهنياً وإكسابهن المهارات الفنية بعد التخرج، وانتهاء مدة حكمهن ليكنّ منتجات.

وأشارت مريم إلى أن المؤسسة حريصة على تنفيذ هذه الدورات والبرامج لإكساب الفتيات المهارات، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، إضافة إلى المساعدة على الاندماج مع المجتمع في تحقيق الأهداف التنموية والشراكة المجتمعية البناءة، مؤكدة بأن ذلك بدعم من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة  عبد الله العليان، ومدير عام مكتب العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة حمدي يونس.

وأكدت أنه  بعد انتهاء فترة التدريب سيتم الاتفاق مع عدد من الشركات، بحيث يتم إنتاج الفتيات من داخل المؤسسة طيلة فترة محكوميتهن.

يشار إلى أن مؤسسة رعاية الفتيات تختص بالفتيات اللاتي لا تزيد أعمارهن على (30) عاماً، ممن يصدر بحقهن أمر بالتوقيف أو الحبس، وتقوم  بتوجيه سلوكهن من خلال برامج التوجيه الاجتماعي والنفسي والأنشطة الفنية، التي تشغل أوقات فراغهن، وتبلغ عددها (5) على مستوى مناطق المملكة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *